رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

وزيرة الهجرة: 150 مقالا تحمل معلومات مضللة عن مصر.. والبابا تواضروس دعا الشباب لتوضيح الحقائق

قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، إن متلقى «لوجوس الثالث للشباب» يحاول ربط شباب مصر بجذروهم المصرية، لافتة إلى أنه تم اختيار 200 شاب من المصريين في الخارج من قبل الكنيسة لزيارة مصر والتعرف على الحقائق.

وكشفت وزيرة الهجرة في مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC»، مع الإعلامية إنجي القاضي، أن مصر رصدت 150 مقالا تتضمن معلومات مضللة وأكاذيب عن مصر بجميع قطاعتها والإشارة لأمور غير حقيقية عن الأوضاع الأمنية في مصر، لافتة إلى أن الحل في المواجهة يكمن في استخدام القوى الناعمة.

وأشارت السفيرة سها جندي إلى أن البابا تواضروس أكد في كلمته على أهمية اهتمام الدولة بأبنائها المصريين في الخارج وطالب الشباب المشارك بنقل الحقائق التي تحدث على أرض مصر للأجانب من أصدقائهم في الخارج، وتعريف العالم بالوقائع والإنجازات المصرية التي تحدث على أرض الواقع.

وأضافت السفيرة سها جندي أن الشباب المشارك بعضهم لم يزور مصر من قبل، وتفقدوا خلال زيارتهم مقر رئاسة الوزراء في العلمين ومدينة النطرون، لافتة إلى أن المصريين المشاركين جاءوا من 30 دولة حول العالم ومنهم دول بعيدة، مشيرة إلى أن بعض الشباب المصري المشارك في الملتقى.



موضوعات متعلقة