«صحة غزة»: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 20 مجزرة ووصلت المستشفيات جثث 210 شهداء مسؤولون بريطانيون يتوجهون إلى دلهي لمناقشة اتفاق التجارة الحرة مع الهند رئيس الأمن القومي الإسرائيلي: إسرائيل مستعدة للتحرك عسكريا ضد الحوثيين إن لم تتحرك واشنطن ضدهم ضياء رشوان: لا مؤشرات بشأن وقف الحرب.. أمريكا لا تريد أن تترك ابنتها بالتبني الصحة: مستعدون للتأمين الطبي بانتخابات الرئاسة والدفع بـ1699 سيارة إسعاف بمحيط اللجان الأهلي يبدأ استعداداته لكأس العالم للأندية إعلام فلسطيني: الفصائل تعلن استهداف 4 آليات عسكرية للاحتلال شرق حي الزيتون جيش الاحتلال يعلن مقتل 5 وإصابة 15 من جنوده في معارك بقطاع غزة محافظ الإسكندرية يتفقد اللجان والمقار الانتخابية بنطاق حي الجمرك للوقوف على مدى جاهزيتها لاستقبال الانتخابات الرئاسية 2024 وزير الزراعة يطمئن على جاهزية اللجنة الانتخابية بمقر هيئة التعمير والتنمية الزراعية لاستقبال الناخبين غدا محافظ الشرقية يهنئ وكيل الأوقاف لحصول مركز إعداد محفظي القرآن الكريم بمسجد الفتح على المركز الثاني جمهوريا محافظ مطروح يتابع التجهيرات الأخيرة للانتخابات الرئاسية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تكنولوجيا

اعرف سعر آيفون 14 المنتظر

تتوقع الأسواق أن تطرح شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة "آبل" الجيل الجديد من هاتفها الذكي آيفون 14 المقرر طرحه يوم 7 سبتمبر المقبل بسعر أعلى من سعر الجيل الحالي آيفون 13.

وذكر موقع سي نت دوت كوم٬ المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، أن الجيل الجديد الذي سيخلف الهاتف آيفون13 المطروح في العام الماضي سيحتوي على مجموعة من التحديثات، منها شاشة عرض بالغة النقاء وكاميرا بدرجة وضوح قدرها 48 ميجا بيكسل مع هواتف فئة برو.

كما يمكن أن تتخلى "آبل" عن فئة آيفون ميني لصالح آيفون 14 ماكس مقاس 7. 6 بوصة، بحسب الشائعات التي تسربت الجيل الجديد لهواتف آيفون.

وقال دان إيف٬ المحلل الاقتصادي في شركة ويدبوش: "آبل قد ترفع سعر آيفون 14 بمقدار 100 دولار عن سعر الهاتف آيفون 13".
وهذه التوقعات تتفق مع توقعات المحللين في صحيفة ذا صن، التي أشارت إلى أن ارتفاع الأسعار في مختلف حلقات سلسلة امدادات مكونات هواتف "آبل".

يذكر أن "آبل" لم تغير سعر هواتف آيفون 13 عن سعر الجيل السابق آيفون 12، حيث لم تكن هناك اختلافات كبيرة بين الجيلين.

لذلك من المحتمل أن يزيد سعر الجيل الجديد آيفون 14 في ضوء التحديثات الكبيرة التي يحتوي عليها.

ولكن قد تبقي "آبل" على الأسعار دون تغيير حتى تحافظ على قدرة هواتف آيفون التنافسية في مواجهة أحدث الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل المنافس أندرويد مثل سامسونج جلاكسي إس 22 وبيكسل 6 من جوجل.

يذكر أن "آبل" عادة ما تطرح هواتفها الجديدة في سبتمبر بعد وقت قصير من الكشف عنها، رغم أن بعض فئات الحجم الجديدة من الجيل تطرح في وقت لاحق كما حدث في الأعوام الماضية.