الزمان
وكيل مجلس النواب: حزم الحماية الاجتماعية تؤكد حرص الدولة على حماية المواطن وإعلاء مصلحته حريق يلتهم مخزن دهانات بمنطقة المرج شمال القاهرة الجمهور يرقص الدبكة ويغني مع كاظم الساهر في حفله بمهرجان العلمين البورصة تكسب 1.3% هذا الأسبوع الأمم المتحدة: قرار الكنيست الإسرائيلي برفض إقامة دولة فلسطينية يتناقض مع القانون الدولي التعاون الإسلامي تعرب عن إدانتها مصادقة الكنيست الإسرائيلي على رفض إقامة دولة فلسطينية النائب عمرو فهمي: منح الثقة للحكومة يضع على عاتقها مسؤولية كبيرة تجاه المواطن النائب إيهاب وهبة: ثقة البرلمان في الحكومة تضعها محل مسئولية تجاه تلبية خدمات المواطنين رئيس الوزراء أمام البرلمان: كل التقدير لمن وافق على برنامج الحكومة الجديدة مجلس النواب يفض دور الانعقاد الرابع بعد منح الثقة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي حماة الوطن يعلن دعمه للحكومة الجديدة بعدما حازت ثقة مجلس النواب رسميا.. مجلس النواب يوافق على برنامج الحكومة الجديدة للدكتور مصطفى مدبولي.. ويمنحها الثقة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وقاية النباتات ينفذ برنامج تدريبي عن المكافحة المتكاملة لآفات النخيل بمحافظة البحيرة



في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي لمركز البحوث الزراعية بتنظيم دورات يشارك فيها المزارعون والمهتمون بثروة مصر من النخيل و تكليفات الدكتور محمد سليمان بنقل أحدث الخبرات البحثية والعلمية لتطبيقها على أرض الواقع في مكافحة آفات النخيل ، عقد معهد بحوث وقاية النباتات بالتعاون مع مديرية الزراعة بمحافظة البحيرة دورة تدريبية تحت عنوان "المكافحة المتكاملة لسوسة النخيل الحمراء و آفات النخيل" يومي ٣٠-٣١ أغسطس ٢٠٢٢.
وفى تصريح صحفى اليوم ذكر الدكتورأحمد عبد المجيد مدير المعهد أن البرنامج التدريبى يأتى ضمن الأنشطة التدريبية التي ينظمها المعهد للعاملين بقطاع النخيل بجمهورية مصر العربية من خلال الاتصال المباشر مع المزارعين في أماكنهم للإهتمام بالعمليات الفنية و ملاحظة أهم الآفات التي تؤثر بصورة مباشرة على ثروتنا من النخيل وعلى جودة الثمار و كمية المنتج.


واشتمل البرنامج التدريبي على محاضرات نظرية عن أهم برامج المكافحة المتكاملة لآفات النخيل و طرق الكشف المبكر ومظاهر الإصابة بسوسة النخيل الحمراء و كيفية الوقاية منها و مكافحتها. كما شمل البرنامج على يوم حقلي تم فيه التعرف على أحدث طرق فحص النخيل لتحديد الإصابة بالٱفات و معرفة درجات الإصابة و إجراء عملية المكافحة تبعا لذلك.


وأضاف عبد المجيد أن التدريب النظري و اليوم الحقلي تم تنفيذه بمركز رشيد حيث يُعتبر من أكبر مناطق تركز زراعات النخيل بمختلف الاصناف وتحت رعاية المهندس بدر محمد بدر وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة .
ومن جانبه أفاد الدكتور طارق عفيفي وكيل المعهد للإرشاد و التدريب أن الدورة تناولت العمليات الوقائية و التخلص من الفسائل و النخيل المصاب بالآفات للحد من تطورها و إنتشارها و حدوث خسائر إقتصادية في المنتج نتيجة لذلك.


حاضر في الدورة نُخبة متميزة من أساتذة المعهد المتخصصين في مجال مكافحة آفات النخيل و أستهدفت المرشدين و المهندسين الزراعيين فضلا عن صغار المزارعين وبعض المستثمرين والمهتمين بزراعة النخيل.

click here click here click here nawy nawy nawy