رفع ٦٦٥حالات إشغال طريق مخالف خلال حملات مكبرة بمركزى دمنهور وأبو حمص قسم المسالك البولية بطب جامعة قنا ينظم مؤتمره السنوي الرابع مارس المقبل بمدينة الغردقة نيابة عن رئيس مجلس الوزراء.. وزير الزراعة يلقي كلمة أمام المؤتمر الدولي الثلاثون للاتحاد العربي للأسمدة هيئة الكتاب تفتتح أول معارضها بجامعة الأزهر في أسيوط محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال إنشاء السوق الحضري المطور على مساحة 3000م٢ محافظ أسيوط يفتتح مشروع تعبئة المواد الغذائية بمجمع صناعات عرب العوامر محافظ أسيوط يستقبل فريق الشبان المسلمين لكرة السلة آنسات تحت 16 سنة قيادي في حماس: مسودة الهدنة هدفها حفظ ماء الوجه لإسرائيل محافظ بورسعيد يستقبل «وفد استثماري إماراتي» لبحث سبل التعاون في عدة مجالات محافظة المنيا الأولى في تمويل المشروعات من قروض صندوق التنمية المحلية محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بكورنيش المحلة بعد حادث فتاة الشروق.. اتصالات النواب تطالب بسيستم مراقبة بكاميرات ثابتة طوال رحلات شركات نقل الركاب
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

برلماني: تجاوز قطاع الاتصالات لمعدلات النمو المستهدفة يؤكد ريادته



قال حسانين توفيق عضو لجنة التعليم والاتصالات بمجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهورى، إن محافظة قطاع الاتصالات على تحقيق معدلات تتجاوز 16% خلال العام المالي الماضي رغم الظروف الاقتصادية الصعبة عقب جائحة كورونا العالمية يعد نجاحا كبيرا وتأكيدا لريادته وجاذبيته لفرص الاستثمار.

وأضاف توفيق فى تصريحات له اليوم، أن القطاع استهدف تحقيق معدل نمو فى حدود 16% سنويا خلال العام المالي الأسبق مما قفز بحصته من 3.5% خلال 2017/2018 إلى نحو 5% خلال العام المالي الماضي، مؤكدا أن القطاع أمامه فرص نمو واعدة خلال الفترة المقبلة والوصول إلى نسبة 8% من الناتج المحلي الإجمالي بحلول 2025، مع تعظيم الصادرات التكنولوجية إلى نحو 8 مليارات دولار .

وأوضح توفيق أن زيادة الصادرات التكنولوجية إلى هذه الأرقام تعد إنجازا حقيقيا تعمل الدولة مع القطاع الخاص على تحقيقه، فى ظل التوسع فى المراكز التكنولوجية التى دشنها الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال الفترة الأخيرة.

وأشار إلى القطاع الخاص يعد شريك نجاح في المحافظة على معدلات النمو الحالية وتحقيق المستهدف وتجاوزه مضيفا: "القطاع الخاص مطالب بتعظيم القيمة المضافة لهذا القطاع والقفز بحصته فى الناتج المحلي الإجمالي إلى قرب ال20% على الأقل وهى مؤشرات طموحة للغاية ولكن مصر تستطيع".

وأضاف أن التوسع فى القطاع يدعم توفير فرص عمل للشباب، وهو ما تم تنفيذه خلال العام المالي الماضي إذ تم توفير نحو 200 ألف فرصة تدريب، وطالب الحكومة بتوفير حوافز نوعية لجذب الشركات الاستثمارية العالمية لضخ استثمارات كبيرة فى مصر خلال الفترة المقبلة بما يدعم التحول التكنولوجي وتعميق المكون التكنولوجي فى الصناعات الوطنية.