رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

وزارة الداخلية تواصل جهودها فى مكافحة جرائم النصب والإحتيال على المواطنين بقصد الإستيلاء على أموالهم

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين.. فقد وردت معلومات للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة مفادها قيام بعض الأشخاص ببيع خطوط هواتف محمولة مربوط على بعضها محافظ مالية وإستخدامها فى وقائع النصب على عملاء البنوك والحصول على بياناتهم البنكية والإستيلاء على أموالهم وإستخدام المحافظ المالية الخاصة بتلك الخطوط فى تحويل الأموال المستولى عليها من المجنى عليهم لأكثر من محفظة مالية حتى يصعب تتبع مرتكبى تلك الوقائع وضبطهم.. وبتكثيف التحريات توصلت الجهود إلى تحديد إثنين من القائمين على ذلك النشاط الإجرامى (مقيمان بنطاق محافظتى "الجيزة والمنوفية").

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهما وأمكن ضبطهما.. وبحوزتهما عدد من خطوط الهاتف المحمول " مربوط على بعضهم محافظ مالية مفعلة، وكذا عدد ( 5 ) هواتف محمولة، مبلغ مالى "حصيلة نشاطهما الإجرامى"، ماكينــة مدفوعــات ماليـــة إلكترونيـــة ".

بمناقشتهما قررا بتحصلهما على تلك الخطوط من (شخصين "مندوبى مبيعات" - مقيمان بنطاق محافظتى "القاهرة – الجيزة" ) مقابل مبلغ مالى، تم ضبطهما وبحوزة أحدهما (هاتف محمول - عدد 10خطوط هواتف "مربوط عليها محافظ مالية معدة للبيع").

بمواجهة المتهمين بما أسفرت عنه التحريات والضبط أقروا بممارستهم النشاط الإجرامى على النحو المشار إليه.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.



موضوعات متعلقة