علي عوف: النسبة الأكبر من الأدوية المغشوشة متداولة في القرى والريف الوطنية للانتخابات: نتعهد أمام الله والجميع أن نكون قدر المسئولية الحزب المصري الديمقراطي عن وثيقة الأحكام المتداولة ضد فريد زهران: طريقة مبتذلة وفُجر في الخصومة عبد العال: كان لابد من استبعاد ”حسام عبد المجيد” أمام المقاولون رضا عبد العال: أوسوريو يتحمل مسؤولية تعادل الزمالك أمام المقاولون اللواء زكي الألفي يكشف ظروف العبور في 73 وتاريخ ثغرة الدفرسوار محافظ دمياط تبحث وضع مصنع أبو جريدة لتدوير القمامة والتخلص الآمن من المخلفات الصلبة عايدة نصيف: جهود ”الوطنية للإنتخابات” تؤكد حيادتها ونزاهتا في إدارة مشهد انتخابات الرئاسة.. وتطالب السيسي بالترشح وفاة المخرج أحمد النحاس عن عمر يناهز 73 عاما رامي جمال ”كامل العدد” في حفل الإسكندرية (صور) النائب مصطفى سالم: اجتماعات البنك الآسيوي في شرم الشيخ تمثل أهمية كبيرة النائب أحمد عثمان: استضافة مصر لاجتماعات البنك الآسيوى للاستثمار تعكس الدور الريادي لمصر إقليميا
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الأمم المتحدة تدعم الرئيس الأوكراني في الاجتماع السنوي لقادة العالم

الجمعية العامة للأمم المتحدة
الجمعية العامة للأمم المتحدة

صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، على السماح للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بإلقاء خطاب مسجل مسبقا، وذلك خلال اجتماع قادة العالم الأسبوع المقبل بسبب حاجته للتعامل مع العملية العسكرية الروسية.

ووافقت المنظمة العالمية المكونة من 193 عضوا على خطاب زيلينسكي الافتراضي بأغلبية 101 صوت، مع امتناع 19 عضوا عن التصويت بما في ذلك الصين، فيما صوتت 7 دول بالرفض وهي: بيلاروسيا وكوبا وإريتريا ونيكاراجوا وكوريا الشمالية وروسيا وسوريا.

حسبما ذكرت وكالة أنباء أسوشيتد برس الأمريكية. ونتيجة لجائحة فيروس كورونا، كان الاجتماع السنوي لقادة العالم في الجمعية العامة للأمم المتحدة افتراضيا في عام 2020، وكان مختلطا في عام 2021، غير أن الأمم المتحدة قررت أن تكون خطابات قادة العالم بحضور فعلي هذا العام.

ومن المتوقع أن يتم تشغيل خطاب الرئيس الأوكراني في جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 21 سبتمبر.

موضوعات متعلقة