رفع ٦٦٥حالات إشغال طريق مخالف خلال حملات مكبرة بمركزى دمنهور وأبو حمص قسم المسالك البولية بطب جامعة قنا ينظم مؤتمره السنوي الرابع مارس المقبل بمدينة الغردقة نيابة عن رئيس مجلس الوزراء.. وزير الزراعة يلقي كلمة أمام المؤتمر الدولي الثلاثون للاتحاد العربي للأسمدة هيئة الكتاب تفتتح أول معارضها بجامعة الأزهر في أسيوط محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال إنشاء السوق الحضري المطور على مساحة 3000م٢ محافظ أسيوط يفتتح مشروع تعبئة المواد الغذائية بمجمع صناعات عرب العوامر محافظ أسيوط يستقبل فريق الشبان المسلمين لكرة السلة آنسات تحت 16 سنة قيادي في حماس: مسودة الهدنة هدفها حفظ ماء الوجه لإسرائيل محافظ بورسعيد يستقبل «وفد استثماري إماراتي» لبحث سبل التعاون في عدة مجالات محافظة المنيا الأولى في تمويل المشروعات من قروض صندوق التنمية المحلية محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بكورنيش المحلة بعد حادث فتاة الشروق.. اتصالات النواب تطالب بسيستم مراقبة بكاميرات ثابتة طوال رحلات شركات نقل الركاب
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

واشنطن تعد سيول باستخدام القدرات النووية لردع بيونغيانغ

تعهدت الولايات المتحدة لكوريا الجنوبية باستخدام النطاق الكامل للقدرات العسكرية الأمريكية، بما في ذلك الأسلحة النووية، في الردع الموسع لكوريا الشمالية.

وورد في البيان: "أكدت الولايات المتحدة من جديد التزامها الذي لا ينفصم ولايتزعزع بنشر النطاق الكامل لقدراتها العسكرية، بما في ذلك القدرات النووية والتقليدية والدفاع الصاروخي وغيرها من القدرات المتقدمة غير النووية، لتوفير ردع معزز لصالح جمهورية كوريا (الجنوبية)".

وأضاف البيان: "الولايات المتحدة ملتزمة بتعزيز التنسيق مع جمهورية كوريا (الجنوبية) لمواصلة نشر الأصول الاستراتيجية وإعدادها في المنطقة في الوقت المناسب وبطريقة فعالة لردع كوريا الديمقراطية (الشمالية) والاستجابة لها وتعزيز الأمن الإقليمي".

وأشار الطرفان إلى التدريب المشترك لمقاتلات الجيل الخامس F-35A ، وتحليق قاذفات القنابل الاستراتيجية من طراز B-52، والنشر المرتقب لحاملة الطائرات "رونالد ريغان" ومجموعتها الضاربة في المنطقة.

كما حذرت الدولتان كوريا الشمالية من محاولات اختبار أسلحة نووية.

وشدد البيان: "أكدت الولايات المتحدة وجمهورية كوريا أن التجربة النووية لكوريا الديمقراطية ستتلقى ردا قويا وحاسما. وكلا البلدين ينسقان عن كثب بالتفصيل ومستعدان لجميع السيناريوهات الممكنة".

موضوعات متعلقة