هروب جماعي من السجن الوطني في هايتي بعد مهاجمة عصابات للسجن عمرو أديب: بيان النيابة العامة حول واقعة طالبة طب العريش عبرة لمن يعتبر المحافظون الألمان يعتزمون خوض انتخابات الاتحاد الأوروبي ببرنامج يدعو إلى تعزيز الدفاع جوارديولا : فودين يعيش ليلعب كرة القدم النيابة العامة: نيرة صلاح طالبة العريش تعرضت لضغوط نفسية من زملائها.. وسنتصدى لانتهاك حرمة الحياة الخاصة إزالة 33 تعديا ضمن أعمال المرحلة الثانية من الموجة الـ22 لإزالة التعديات في الغربية محافظ الإسكندرية يشارك في اجتماع مجلس إدارة اتحاد الموانئ البحرية العربية رقم 62 وجمعيته العمومية رقم 31 المندوبة الأمريكية بالأمم المتحدة تدعو إسرائيل لإبقاء المعابر مفتوحة في غزة خبيرة مصرفية: انفراجة جديدة بشأن البضائع المحتجزة بالموانئ تقسيمة ودية بين لاعبي الزمالك بعد إلغاء مواجهة سوار الغيني مستشار الرئيس للصحة: نوصي بإشراك المستشفيات الجامعية لدعم السياحة الصحية إعلام إسرائيلي: 53% من الإسرائيليين يرون البقاء السياسي سبب إطالة حرب غزة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

نصر الله: استخراج إسرائيل للغاز من حقل كاريش قبل حصول لبنان على حقوقه خط أحمر

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، إن استخراج إسرائيل للغاز من حقل كاريش قبل حصول لبنان على حقوقه خط أحمر، ولذا فإن أعيننا كلها على كاريش، وصواريخنا كذلك.

وأضاف نصر الله: "لا يمكن أن نسمح باستخراج النفط والغاز من حقل كاريش قبل أن يحصل لبنان على مطالبه المحقة.. المسؤولون الصهاينة قالوا بأن الإستخراج من كاريش سيحصل في أيلول، ولكنهم أجلوا، المهم أن لا يحصل استخراج من حقل كاريش قبل حصول لبنان على مطالبه المحقّة".

وأكد نصر الله: " الخط الأحمر بالنسبة إلينا هو بدء استخراج الغاز من كاريش، وأرسلنا رسالة بعيدا عن الاعلام، أننا أمام مشكل اذا بدأ الاستخراج، هدفنا أن يتمكن لبنان من استخراج النفط والغاز، وهذا الملفّ لا يتصل بأيّ ملف آخر".

وأضاف: "كل تهديدات العدو لا تؤثر فينا ولا تهز شعرة من لحيتنا.. نعطي الفرصة للمفاوضات، لكن أعيننا وصواريخنا على كاريش".

وفيما يخص أزمة المصارف، أكد الأمين العام أن المعالجة الأمنيّة فقط لا تكفي، بل هناك ضرورة لإنشاء خليّة أزمة حقيقيّة لإيجاد حلول حقيقيّة لهذه المسألة.

أما فيما يتعلق بملف الحكومة، فقددعا الأمين العام لحزب الله إلى ضرورة أن تُشكل الحكومة، من أجل عدم الدخول في الفوضى "لذلك على الجميع التنازل والعمل بصدق لتشكيل الحكومة في الأيام القليلة المقبلة".

وشدد على أهمية أن يجري الإستحقاق الرئاسي في موعده الدستوري، مؤيدا الدعوات إلى الإتفاق حول الرئيس.

موضوعات متعلقة