رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

29 سبتمبر.. عرض حكي في ”الحكاية حماية” ببيت السناري

تنظم مكتبة الإسكندرية عرض حكي مفتوح للجمهور تحت عنوان: "في الحكاية حماية"، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للحفاظ على طبقة الأوزون، وذلك يوم الخميس الموافق 29 سبتمبر، في تمام السابعة مساًء، بمقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، التابع لمكتبة الإسكندرية.

يتضمن العرض بعض الحكايات التي تدور حول طرق التعامل مع الشعور بالخزي والعلاج المعرفي السلوكي، وكذلك حب الطبيعة للتوعية بأهمية الحفاظ على نظافة المكان الذي يعيش فيه الإنسان واستخدام المواد صديقة البيئة والحرص على الزراعة وزيادة المساحات الخضراء من خلال كثرة الأشجار والزهور، بالإضافة إلى حكايات وحواديت زمان النابعة من التراث.

ويصاحب ذلك استعراض فني بسيط بالعصا وهو ما يعرف بـ "فن التحطيب" أحد أقدم الفنون المصرية التي توارثتها الأجيال عبر العصور.

والعرض من اخراج الفنان والحكاء أبانوب زكريا، وهو مدرب حكي، قدم العديد من الورش الفنية في مجالات التمثيل والحكي والإخراج، كما انه شارك في الكثير من عروض الحكي في مصر والدول العربية.

يأتي هذا العرض في إطار الاهتمام بنشر الوعي والثقافة، والتعريف بأهمية ومكانة الحكي وتاريخه، لما له من مكانه كبيرة في تحقيق التواصل الإنساني، فمن خلال الحكي يمكننا التعبير عن الوجدان ونقل التجارب ومشاركة المعرفة، وإعطاء الأشياء لوناً وشكلاً ومعناً، وكذلك تحويل الحياة والمواقف اليومية إلى منتج فني، يستطيع الأفراد والمجموعات من خلاله التعبير عن كل ما يشغلهم.