رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

وزير الري يشارك فى احتفال السفارة الألمانية بالقاهرة بـ «الوحدة الألمانية»

شارك السيد الأستاذ الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري فى الاحتفالية التى نظمتها السفارة الألمانية بالقاهرة بمناسبة الوحدة الألمانية و مرور ٧٠ عامًا على العلاقات المصرية الألمانية.

وتوجه الدكتور سويلم بالتهنئة للدولة الألمانية بمناسبة الاحتفال بتحقيق الوحدة الألمانية، مشيدا بعلاقة الصداقة والتعاون القوية بين مصر وألمانيا والتي تمتد لـ ٧٠عامًا منذ تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وأكد الدكتور سويلم أن مصر حريصة على تعزيز شراكتها الاستراتيجية طويلة الأمد مع ألمانيا، والتي تعتبر عاملا أساسيا في الحفاظ على الاستقرار والتنمية الاقتصادية في المنطقة، حيث تحرص القيادة السياسية المصرية على تطوير التعاون مع ألمانيا في العديد من المجالات السياسية والأمنية والثقافية والتعليمية والتجارية والاقتصادية.

كما تتشارك مصر وألمانيا الاهتمام بقضايا التغيرات المناخية، في ضوء حوار بطرسبرغ للمناخ والذى عُقد بالعاصمة الألمانية برلين في شهر يوليو الماضى تمهيدا لمؤتمر المناخ COP27 المزمع عقده في شهر نوفمبر المقبل.

وأشاد الدكتور سويلم بالجهود الألمانية لدعم التنمية الاقتصادية والإجتماعية في مصر، ودعم رؤية مصر في مختلف التطورات الإقليمية والدولية بما في ذلك التكيف مع التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية.

كما أشار الدكتور سويلم للشراكة الاقتصادية بين البلدين، حيث تُعد ألمانيا حاليا ثاني أكبر شريك تجاري لمصر في أوروبا، مشيراً إلى تزايد حجم الاستثمارات الألمانية في الفترة الراهنة، وزيادة التعاون فى مجالات الطاقة وتوليد الكهرباء.

كما يتسع التعاون بين البلدين ليشمل التعاون في مجال الثقافة والتعليم من خلال العديد من المدارس الألمانية والجامعة الألمانية في القاهرة والتي تُساهم في إثراء العلاقات بين البلدين.