محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

بخماسية.. الزمالك يكتسح على فلامبو ويعبر لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا

 نادي الزمالك
نادي الزمالك


فاز الزمالك على نظيره فلامبو البوروندي بخماسية مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ستاد "برج العرب" بالإسكندرية، ضمن منافسات الإياب لدور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وبدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من؛ محمد عواد في حراسة المرمى، أحمد فتوح ومحمد عبد الغني وحسام عبد المجيد و حمزة المثلوثي في خط الدفاع، محمد أشرف " روقا"وزكريا الوردي وسيد عبد الله " نيمار" وأحمد مصطفى " زيزو" وإبراهيما نداي في خط الوسط، وسيف الدين الجزيري في خط الهجوم

جاءت بداية المباراة قوية من جانب الزمالك الذي بحث عن إحراز هدف التقدم، وفي الدقيقة 3 حصل سيف الدين الجزيري على ضربة جزاء بعد تدخل خشن من حارس فلامبو، نفذها أحمد سيد "زيزو" وأحرز منها الهدف الأول للأبيض.

وسعى فريق فلامبو إلى إدارك التعادل وفي الدقيقة 7 تصدى محمد عواد لتسديدة قوية من لاعب الفريق البوروندي داخل منطقة الجزاء، وفي الدقيقة 10 أوقف الحكم اللقاء لعلاج محمد عبد الغني الذي سقط على الأرض بعد تدخل من لاعب فلامبو.

تبادل الفريقان السيطرة على منطقة وسط الملعب دون أي خطورة على المرمى، وأهدر سيف الدين الجزيري فرصة خطيرة للزمالك في الدقيقة 20 بعد عرضية أرضية رائعة أحمد سيد زيزو.

وأدرك فلامبو التعادل في الدقيقة 26 بعد تسديدة قوية من مهاجم الفريق البوروندي من داخل منطقة الجزاء، وحاول الزمالك بعدها إحراز الهدف الثاني وفي الدقيقة 27 تصدى حارس فلامبو لرأسية حمزة المثلوثي.

وأهدر محمد عبد الغني فرصة خطيرة للزمالك أمام مرمى فلامبو في الدقيقة 30 من عمر اللقاء، وفي الدقيقة 32 أحرز إبراهيما نداي الهدف الثاني للأبيض من ضربة رأسية بعد عرضية رائعة من أحمد سيد زيزو.

وواصل الزمالك ضغطه على الفريق البوروندي واستطاع الأبيض أن يحرز الهدف الثالث في الدقيقة 39 بعد خطأ من دفاع الفريق الضيف في التعامل مع عرضية إبراهيما نداي.

وكثف الزمالك ضغطه على الفريق البوروندي، وكاد الأبيض أن يحرز الهدف الرابع من هجمة مرتدة بعد تمريرة ساحرة من أحمد سيد زيزو وصلت إلى سيف الدين الجزيري الذي مهد الكرة لزكريا الوردي الذي سدد في مدافعي الفريق الضيف، لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بثلاثية مقابل هدف.

وفي الشوط الثاني كثف الأبيض ضغطه على فلامبو من أجل زيادة عدد الأهداف، وأطلق زكريا الوردي تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء علت عارضة حارس فريق فلامبو، وفي الدقيقة 88 أحرز أحمد سيد "زيزو" الهدف الرابع للزمالك والثالث له في المباراة بعد تمريرة رائعة من إبراهيما نداي، واحتسب الحكم 3 دقائق أحرز خلالهم يوسف أسامة نبيه الهدف الخامس، لتنتهي المباراة بفوز الأبيض 6-1 بمجموع المباراتين ليتأهل لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.