الدكتور سويلم يتابع أعمال حماية وتطوير نهر النيل وفرعيه وإزالة التعديات على جسور النهر دينا فؤاد: نور الشريف غير مجرى حياتي.. وأحلم بتقديم دور خرساء حسن الرداد عن مسلسل محارب: مشاهده صعبة ومشاعره ثقيلة وعمل نفخر به وسام أبو علي: نهائي أفريقيا أكبر مباراة في حياتي الترجي ينتصر على صن داونز ويتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا أمين سر حركة فتح: مصر تسعى لتوفير كل أسباب الصمود والقوة لشعبنا في غزة التعليم تصدر بيانا بشأن تصحيح امتحانات الثانوية العامة المقالية الأرصاد محذرة من طقس الأيام المقبلة.. نشاط رياح ورمال تؤدي لتدهور الرؤية توافد جمهور الأهلي لحضور مباراة مازيمبي بايدن يرحب بالمشاركة في مناظرة أمام ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بلينكن: اتفقنا مع الصين على استدامة الاتصال الدبلوماسي لإدارة العلاقات الثنائية بصورة مسئولة محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات شرق النيل من خلال التقرير الميداني لمنظومة العمل
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

ممثل الخارجية لـ”النواب”: الانبعاثات تضر كوكب الأرض.. وقمة مصر للمناخ تهم العالم

استضافت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب برئاسة النائب كريم درويش ظهر اليوم الثلاثاء السفير وائل أبو المجد، مساعد وزير الخارجية لشئون البيئة والمُمثل الخاص للرئيس المُعين للدورة 27 لمؤتمر المناخ لعرض خطة مصر من أجل استضافة قمة المناخ COP 27.


بداية اللقاء إشادة "أبو المجد" بأعضاء اللجنة إذ تمثل السيدات الأغلبية من أعضاء اللجنة، مشيرا إلي أن هذا الأمر محل سعادة وتقدير.

وقال السفير وائل أبو المجد إن قمة مصر للمناخ كوب 27 هو مؤتمر دولي، مشددا على أهمية قضية تغير المناخ، موضحا أن تغيرات المناخية تهم جميع المواطنين حيث أنها تثر على ارتفاع وانخفاض الحرارة مما يجعلها تؤثر على كل المجالات وكل شيء متعلق بالإنسان سواء الاقتصادية أو الحياتية

وأوضح ، أن مصر تركز خلال استضافتها لقمة المناخ، على الموضوعات الملحة ذات الأولوية في القارة الأفريقية خاصة والدول النامية عامة كموضوعات التكيف وتمويل المناخ، مشيرا إلي أن قمة مصر للتغيرات المناخية تهم جميع دول العالم.

وتابع :" أهمية قضية التغيرات المناخية تنبع من أنها مرتبطة بجميع الملفات سواء قطاع الطقس والإسكان والصناعة والزراعة" مشيرا إلي أن العالم سابقا كان يسير فى طريق خطأ".

وشدد على أهمية الاهتمام بقضية التغيرات المناخية، لأنها ستؤثر على كل مواطن، ضاربا المثل أنه حال استخدام طاقة غير نظيفة سوف تؤثر علي التصدير" مضيفا :"من مصلحتنا تفادي هذه القضية ومنحها أولوية".

موضوعات متعلقة