رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

نسبة سكان العشوائيات تتراجع في مصر.. تقدمت 64 مركزا في تطوير البنية التحتية

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، بنشر تقرير تضمن إنفوجرافات تتناول رصد المؤشرات الدولية «أين كنا وكيف أصبحنا»، وذكر التقرير أنّ مصر تقدمت 64 مركزا في مؤشر تطوير البنية التحتية البرية والبحرية الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي.

وفي التقرير جاء أنّ مصر حلّت في المركز 39 عام 2021، مقابل المركز 103 عام 2015، وتقدّمت 31 مركزا في مؤشر البنية التحتية للمطارات الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، والذي يقيس مدى كفاية اتصال المطارات وسهولة الوصول من وإلى العديد من البلدان.

كما جاء في التقرير تراجع مصر 5.4 نقطة مئوية بنسبة سكان العشوائيات من إجمالي سكان الحضر وفقا للبنك الدولي، حيث سجلت 5.2% عام 2018، مقابل 10.6% عام 2014، إضافة إلى شغل مصر المركز الـ13 على مستوى أفضل الدول التي حققت تحسنا في نقاط مؤشر الصرف الصحي ومياه الشرب خلال 10 سنوات.

وتحدث التقرير عن أبرز مؤشرات التحول الرقمي، موضحا تقدم مصر 14 مركزا في مؤشر جاهزية الشبكات الصادر عن Portulans Institute.

تقدم مصر 46 مركزا في مؤشر جاهزية الحكومة للذكاء الاصطناعي

ووفقا للتقرير، تقدّمت مصر 46 مركزا في مؤشر جاهزية الحكومة للذكاء الاصطناعي الصادر عن Oxford Insights، الذي يقيس مدى الاستعداد لتطبيق الذكاء الاصطناعي في تقديم الخدمات العامة للمواطنين.