رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

عاجل.. قفرة جديدة في أسعار البيض بعد قرار المركزي رفع الفائدة

البيض
البيض

شهدت أسعار البيض، اليوم الجمعة، ارتفاعًا، عقب قرار البنك المركزي المصري أمس الخميس، رفع أسعار الفائدة بنحو 2% في اجتماع استثنائي، ووصلت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض إلى 13.25% و14.25% على الترتيب.

وتزال شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، ترصد وتتابع سعر البيض في السوق المحلية وذلك في إطار تنفيذ خطة الدولة التي وضعتها لدفع قطاع الثروة الداجنة للأمام والتي من بينها تشجيع إقامة المشروعات المتكاملة بالمناطق الصحراوية، حيث تم تخصيص 9 مناطق فى 4 محافظات بإجمالي مساحة 19 ألف فدان للاستثمار الداجنى.

سعر كرتونة البيض اليوم

وتراوح سعر كرتونة البيض اليوم للمستهلك، ما بين 82 جنيهًا للأبيض و80 جنيهًا للبلدي

. سعر البيض الأبيض

قفز سعر البيض الأبيض لدى المستهلك اليوم ووصلت لـ82 جنيهًا للطبق (تختلف الأسعار على حسب المنطقة السكنية).

سعر البيض الأحمر

كما شهد سعر طبق البيض الأحمر، لدى المستهلك ارتفاعًا وصل لـ80 جنيهًا (وتختلف الأسعار حسب المنطقة السكنية).

أسعار البيض البلدي للمستهلك

وسجلت أسعار البيض البلدي ارتفاعًا، لدى المستهلك اليوم لتسجل 80 جنيهًا للطبق، (وتختلف الأسعار حسب المنطقة السكنية).

ووفقًا لتصريحات السيد القصير وزير الزراعة، السابقة فإنه يتم طرح كميات كبيرة من الدواجن والبيض في المنافذ الحكومية التابعة لوزارتي الزراعة والتموين بأسعار مناسبة بالتعاون مع إدارة اتحاد الدواجن، وذلك لتقليل الحلقات الوسيطة بين المستهلك والمنتج وكذلك ضبط الأسعار والقضاء على جشع التجار.

وكان البنك المركزي أعلن امس رفع الفائدة بنحو ٢٠٠ نقطة أساس على الايداع والاقراض، واتباعه سياسة سعر صرف حر لتحديد قيمة الجنيه مقابل العملات الأجنبية بناء على قوى العرض والطلب، مؤكدا أن هذا يهدف لتحقيق نمو اقتصادي مستدام.

وهبطت قيمة الجنيه مقابل الدولار بنحو ١٦% خلال تعاملات الأمس الخميس، ليغلق في البنك المركزي عن ٢٢.٩٩ جنيه، بينما تجاوز في بنوك القطاع الخاص ٢٣ جنية.

وأكد البنك المركزي إنه لا يستهدف اسعار صرف محددة بل يسعي للحفاظ علي استقرار الاسعار