متحدث الحكومة: لا يجب تحميل ضيوف مصر من غير المقيمين مسؤولية أية تحديات اقتصادية صلاح يقود هجوم ليفربول لمواجهة أتالانتا بالدوري الأوروبي مصرع فلاح سقط داخل دراسة القمح في المنوفية ترامب يهاجم المحلفين المحتملين: نشطاء ليبراليون سريون يكذبون على الفاضي رئيس الوزراء: الإفراج عن بضائع من الموانئ بقيمة 8 مليارات دولار حتى الآن مصرع شخصين وإصابة 9 آخرين في حادث تصادم سيارتين بمركز البداري بأسيوط القاهرة الإخبارية: مئات الشاحنات تستعد للدخول إلى غزة لإغاثة الشعب الفلسطيني جوتيريش: العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح ستفاقم الأوضاع الإنسانية الزمالك يستعد لصرف مكافأة للاعبين بعد الفوز على الأهلي في القمة بايدن: أمريكا فرضت عقوبات جديدة على إيران بسبب سياستها المزعزعة للاستقرار للمرة الأولى.. مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية وزير العمل يُحذّر شركات إلحاق العمالة بالخارج من مخالفة الشروط والإجراءات الرسمية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

نائبة تطالب بضرورة الاستفادة من المهرجانات السينمائية في الترويج للسياحة المصرية


طالبت النائبة سحر طلعت مصطفي عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب بضرورة الاستفادة من الفعاليات الفنية التي تعقد في المناطق المختلفة في مصر للترويج للمقاصد السياحية خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت سحر طلعت بضرورة التنسيق بين الهيئة العامة للتنشيط السياحي التابعة لوزارة السياحة والآثار وبين وزارة الثقافة وإدارة المهرجانات السينمائية المختلفة بما يجعل تلك الفعاليات أحد الأدوات الترويجية والتسويقية للمقاصد السياحية المختلفة.

وقالت عضوة لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب إن العديد من الدول التي سبقت مصر في هذا المضمار، ولايجب التخلف عنه في إطار المنافسة الشديدة على اقتناص أكبر عدد من السياحة بين دول المناطق.

وأشارت إلى أن دعوة شركات الإنتاج السينمائي العالمية ، لاستضافتها ضمن فعاليات المهرجانات، مع إتاحة الموافقات المتعلقة بالتصوير يعد أفضل أداة للترويج بصورة منخفضة النفقات مقارنة بالحملات التسويقية أو الترويجية.

وبحسب سحر طلعت ، تعد المنطقة العربية خاصة دول الخليج ، الأعلى إنفاقًا وإقامة وتكرارية الزيارة بما يستوجب تكثيف كافة الأدوات الترويجية لهذا السوق ومنها الفعاليات الفنية.

وقالت إن السياحة العربية تطورت بصورة كبيرة ، حيث ارتفاع مستوى التعلم والرغبة في الإطلاع على ثقافات جديدة .."لم تعد مقتصرة فقط على القاهرة".

وأوضحت أن هناك شرائح عمرية في دول الخليج لديها رغبة كبيرة في التعرف على التاريخ المصري سواء في القاهرة أو جنوب مصر في الأقصر وأسوان أو ممارسة سياحة الغوص في البحر الأحمر ، مما يجعله سوقًا واعدًا للغاية.

موضوعات متعلقة