رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

نائبة تطالب بضرورة الاستفادة من المهرجانات السينمائية في الترويج للسياحة المصرية


طالبت النائبة سحر طلعت مصطفي عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب بضرورة الاستفادة من الفعاليات الفنية التي تعقد في المناطق المختلفة في مصر للترويج للمقاصد السياحية خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت سحر طلعت بضرورة التنسيق بين الهيئة العامة للتنشيط السياحي التابعة لوزارة السياحة والآثار وبين وزارة الثقافة وإدارة المهرجانات السينمائية المختلفة بما يجعل تلك الفعاليات أحد الأدوات الترويجية والتسويقية للمقاصد السياحية المختلفة.

وقالت عضوة لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب إن العديد من الدول التي سبقت مصر في هذا المضمار، ولايجب التخلف عنه في إطار المنافسة الشديدة على اقتناص أكبر عدد من السياحة بين دول المناطق.

وأشارت إلى أن دعوة شركات الإنتاج السينمائي العالمية ، لاستضافتها ضمن فعاليات المهرجانات، مع إتاحة الموافقات المتعلقة بالتصوير يعد أفضل أداة للترويج بصورة منخفضة النفقات مقارنة بالحملات التسويقية أو الترويجية.

وبحسب سحر طلعت ، تعد المنطقة العربية خاصة دول الخليج ، الأعلى إنفاقًا وإقامة وتكرارية الزيارة بما يستوجب تكثيف كافة الأدوات الترويجية لهذا السوق ومنها الفعاليات الفنية.

وقالت إن السياحة العربية تطورت بصورة كبيرة ، حيث ارتفاع مستوى التعلم والرغبة في الإطلاع على ثقافات جديدة .."لم تعد مقتصرة فقط على القاهرة".

وأوضحت أن هناك شرائح عمرية في دول الخليج لديها رغبة كبيرة في التعرف على التاريخ المصري سواء في القاهرة أو جنوب مصر في الأقصر وأسوان أو ممارسة سياحة الغوص في البحر الأحمر ، مما يجعله سوقًا واعدًا للغاية.



موضوعات متعلقة