رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

برلماني يثمن تحرك الحكومة السريع لإنقاذ صناعة الدواجن والسيطرة على الأعلاف

أشاد النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ بتحرك حكومة الدكتور مصطفى مدبولي وتوجيهات القيادة السياسية، لمتابعة آليات توفير الأعلاف اللازمة لقطاع صناعة الدواجن. قائلا: أنها تحركات في الوقت المناسب تماما خصوصا وان الصناعة يعمل بها ما لايقل عن 3 ملايين مصري وفيها استثمارات تزيد عن 100 مليار جنيه.

وطالب أبو عايشة في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، مجلس الوزراء باتخاذ جميع الاجراءات لانقاذ صناعة الدواجن من الانهيار، خاصة أن أزمة نقص الأعلاف، وزيادة اسعارها أثرت سلبياً على صناعة الدواجن والثروة الحيوانية بشكل عام.

وشدد عضو مجلس الشيوخ، أن الظرف العالمي الحالي، لا يحتمل وجود زيادات مبالغ فيها فى أسعار السلع الضرورية لعدد من القطاعات الحيوية، والتى في مقدمتها، قطاع صناعة الدواجن، الذي يمس حياة المواطنين اليومية. منوها: بوجود زيادات غير مبررة وبنسب كبيرة للغاية في بيع الأعلاف لصاحب المزرعة والمواطن العادي،لافتا: إلى أهمية وتقديم المزيد من التيسيرات والمحفزات لنمو صناعة الدواجن، وأهمية سرعة التوافق على أسعار مناسبة وعادلة لسلعتى "فول الصويا"، و"الذرة"، والأعلاف بوجه عام.

واختتم أبو عايشة، أن مشكلة ارتفاع الأسعار والمبالغة فيها ناتجه عن نقص المعروض فى المكون الاساسى للأعلاف وهى الذرة وكسب فول الصويا عن المعدل المطلوب. مطالبا: باستمرار التحرك السريع للسيطرة على أسعار الأعلاف وحماية صناعة الدواجن الحيوية التي حققت مصر فيها الاكتفاء الذاتي. مشددا: أن الملايين يعملون بالقطاع، وهناك ثقة في دقة تصرف الحكومة وحيويتها في انقاذ صناعة الدواجن.