الزمان
النائب محمد أبو الخير: ثورة 30 يونيو لحظة تحول تاريخية أنقذت الدولة.. وأعادت مصر إلى مسارها الصحيح الأزهر يعلن جداول امتحانات الدور الثاني للنقل والشهادات.. البداية 18 يوليو حتى 8 أغسطس التعليم العالي: طفرة في التحول الرقمي بالجامعات وإطلاق منصة الحوسبة السحابية لدعم البحث العلمي مصطفى شوبير يعلق على تصديه لركلة الجزاء أمام إيران: “التاريخ أصله مصري” تامر حسني يصل المغرب استعدادًا لحفل ختام موازين وسط استقبال جماهيري حافل كويكب عملاق يمر قرب الأرض اليوم دون خطر.. الأقرب منذ عام 1600 فرص عمل جديدة بمرتبات تصل إلى 11 ألف جنيه في شركة كبرى بمدينة 6 أكتوبر حصاد قافلة طبية بكفر شكر: الكشف على 1627 مواطنًا وإجراء خدمات وعلاجات مجانية محمد فراج: توسيع المشروعات الصناعية بالصعيد خطوة استراتيجية لتحقيق التنمية المتوازنة وجذب الاستثمارات وزير العمل يوجه بمتابعة حادث انقلاب سيارة تقل عمالًا بطريق العلمين...ويقدم خالص العزاء لأسر المتوفين ويتمنى الشفاء العاجل للمصابين نقلة طبية لمرضى الأورام بالغربية...مركز أورام طنطا يشغل أحدث جهاز ماموجرام رقمي ويضيف خدمات تشخيصية متطورة وزير الزراعة:صرف حصة السماد حق اصيل للفلاح ولا يجوز ربطها باعباء اضافية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

محافظ القليوبية يشن حملة مفاجئة علي مخازن تُجار الجملة بمركزي بنها وطوخ

أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، على إستمرار جهود التفتيش وضبط الأسعار في الأسواق ومواجهة الغش التجاري أو التلاعب في الأسعار ومحاولات إحتكار السلع الأساسية من بعض التُجار، بمشاركة كافة الجهات المعنية لإتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية .

جاء ذلك خلال الحملة المُفاجئة التي قادها "محافظ القليوبية" للتفتيش علي مخازن تجار الجملة لمجابهة إحتكار السلع بغرض حجبها لزيادة سعرها علي المواطنين، وذلك بحضور المهندس علي عبد الستار رئيس مركز ومدينة بنها، وحماده وهدان نائب رئيس مركز ومدينة طوخ، وجمال سرحان مدير إدارة التموين، والأستاذ/ رضا عويس مدير الرقابة والمتابعة بالمحافظة، وسامي رجب مراقب عام الأغذية بمديرية الصحة، وممثل عن مديرية الطب البيطري.

وتم المرور علي عدد من مخازن تُجار الجملة بعزبه أبو حشيش بقرية مرصفا التابعة لمركز بنها وقرية ميت كنانة التابعة لمركز طوخ، حيث تم ضبط (١٧طن لسلعة الأرز)، بمخازن تُدار بدون ترخيص ومجهولة المصدر، علي الفور أصدر "الهجان" تعليماته بالتحفظ علي الكمية المضبوطة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية الحاسمة حيال المخالفين، مؤكداً على طرح السلع التي يتم ضبطها من التجار المستغلين للمواطنين بالأسعار المُقررة من رئاسة مجلس الوزراء، بالإضافة إلي تحرير محضر لمتعهد توزيع الدقيق للمخابز تم ضبطه أثناء المرور علي طريق قرية ميت كنانه وذلك لعدم إنتظام سجل حركة الدقيق.

وصرح "محافظ القليوبية" أنه تم ضبط عدد (٥٦ طن لسلعة الأرز) علي مدار حملاته التفتيشية المُتتالية، مُشدداً علي تجار الجملة بضرورة الإلتزام بتوزيع جميع السلع الإستراتيجية التي يحتاج إليها جميع فئات المواطنين علي المولات وتُجار التجزئة وخاصة الأرز وبأسعاره المُعلنة لعدم تعرضهم للغرامة التي لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تتجاوز الخمس ملايين جنيه طبقاً لقانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الإحتكارية، كما تم التنبية بعدم زيادة الأسعار لعدم وقوعهم تحت المُسائلة القانونية.

فيما كلف "المحافظ" مديرية التموين بإستمرار وتكثيف الحملات الرقابية بصفة يومية لضبط التُجار محتكري السلع الغذائية من خلال تخزين السلع الإستراتيجية بغرض زيادة أسعارها، وذلك بالتنسيق مع مباحث التموين وكافة الجهات المعنية وتحرير المحاضر بالمضبوطات لإتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة للمخالفين، علاوة علي المتابعة الدورية على مدار اليوم لموقف توافر جميع السلع الأساسية وإستقرار الأسعار بالأسواق من خلال غرف العمليات.

وتجدر الأشارة إلي أن المحافظة قد أعلنت عن تخصيص الرقم/ ( ٠١١١٩٩٩٢٦٢٤) لإستقبال شكاوى المواطنين عبر رسائل واتس آب فيما يخص زيادة في الإسعار أو نقص في السلع.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy