«أتربة ونشاط رياح».. استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى الثلاثاء المقبل مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية فى ضبط وملاحقة المحكوم عليهم الهاربين ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي رئيس زراعة الشيوخ يكشف أسباب انخفاض أسعار اللحوم وزير الإسكان يؤكد أهمية مشروعات البنية التحتية لخدمة التوسعات العمرانية بالمدن الجديدة بقيمة 20 مليون جنيه.. التضامن تتكفل بعلاج أطفال مرضى القلب لدى مستشفى الناس الرياضة: ذوو الهمم شركاء أساسيون في بناء المجتمع ويجب مساعدتهم لتحقيق طموحاتهم الصحة تعلن فحص 13 مليون مواطن ضمن مبادرة الكشف عن الأمراض المزمنة وزير النقل يشيد بمصنع الفلنكات الخرسانية: مقام بأحدث النظم العالمية فحص 135 ألف منتفع ضمن مبادرة «رمضان بصحة لكل العيلة» منذ انطلاقها اليوم.. المدارس تنتهي من عملية تسليم استمارات امتحانات الثانوية العامة للكنترولات حكم الاعتكاف في المساجد «فريضة أم سنة».. دار الإفتاء تجيب
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ القليوبية يشهد احتفالية المحافظة باليوم العالمي لحقوق الانسان

شهد اليوم عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية احتفالية المحافظة باليوم العالمي لحقوق الإنسان التي أقامتها المحافظة بقاعة الاحتفالات الكبرى بالديوان العام، لتكريم عدد من ذوي الهمم والقادرون بإختلاف.

وشارك بالندوة كل من الدكتورة إيمان ريان والدكتور سمير حماد نائبي المحافظ واللواء هشام خشبة السكرتير العام والمهندس علي يوسف السكرتير العام المساعد، والمشرف على وحدة حقوق الإنسان في المحافظة والنائب محمد عبد العزيز وكيل لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب وعضو لجنة العفو الرئاسي وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ والعميد رياض دياب مدير وحدة حقوق الإنسان بمديرية أمن القليوبية والعقيد أ.ح طارق عبد المعطي المستشار العسكري بالمحافظة وجناب القس إيميل أنور راعي الكنيسة الإنجيلية بالقليوبية ورؤساء المدن والأحياء ووكلاء وزارة التربية والتعليم والصحة والتضامن الاجتماعي والقوى العاملة والشباب والرياضة و الأزهر و الأوقاف ونجلاء الفرماوي مدير مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة.

وبدأت الاحتفالية بآيات من القرآن الكريم ثم فقرة قصيدة شعرية عن مصر قدمتها إحدى الطالبات من مدرستي النور للمكفوفين وترجمها للغة الإشارة أحد الطلبة من مدرسة الصم وضعاف السمع، ثم تم عرض لجهود و إنجازات وحدة حقوق الإنسان بالمحافظة.


وخلال كلمته أكد محافظ القليوبية أن اليوم العالمى لذوى الاحتياجات الخاصة غرضه وضع هذه الفئة في دائرة الاهتمام، وأن الدولة المصرية لا تٱلو جهدا لتقدم أفضل ما لديها لخدمتهم ودائما ما تستمع لأفكارهم التي تعبر عن قدراتهم الفذة.


وأشار محافظ القليوبية إلى أن حقوق الإنسان لا تقتصر على الحقوق السياسية فقط؛ بل يجب أن تشمل مجالات التعليم والصحة والإسكان، ومن وقتها تتضافر جهود كل مؤسسات الدولة والمجتمع المدني لتحقيق أهداف المبادرة على أكمل وجه وتعد مبادرة "حياة كريمة" الرئاسية من المبادرات المجتمعية بمفهومها الخدمي الكامل، حيث استهدفت توفير حياة أفضل للمواطنين المصريين، وراعت حقوق الإنسان بكل أبعادها وعلى رأسها الاهتمام بالحق في الحياة وتحسين جوانب المعيشة، من خلال تبني خطة موسعة لحياة كريمة بالريف المصري، إذ تجسد المبادرة الرئاسية رؤية الدولة للعدالة الاجتماعية.
وأكد محافظ القليوبية، أن ذوي القدرات والاحتياجات الخاصة على رأس أولويات الدولة المصرية، ودائمًا ما يوليهم السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي اهتماما خاصا، مشيرًا إلى حرص المحافظة على توفير سبل الدعم اللازم لهذه الفئة المهمة، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لضمان دمجهم مع أقرانهم في المجتمع، مثمنًا جهود القائمين على تنظيم هذه الاحتفالية باليوم العالمي لذوي القدرات، والذي يهدف إلى زيادة الفهم بقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة، والتوعية بحقوقهم..
وأكد المحافظ أن القليوبية كانت من أولى المحافظات التي بدأت في إنشاء وحدة لحقوق الإنسان لتكون مهمتها الإهتمام بشكاوى الفئات المهمشة والأسر الفقيرة و ذوي القدرات الخاصة و المرأة المعيلة وكبار السن ، فضلًا عن نشر ثقافة حقوق الإنسان التي يكفلها الدستور عن طريق عقد ندوات توعوية بالتنسيق مع الجامعة ومديريات التضامن الإجتماعي والتربية والتعليم والشباب والرياضة والصحة والمجلس القومي للمرأة لتنفيذ
أهداف الاستراتيجية الوطنية ولترسيخ مبادئ العدالة وعدم التمييز ، ودمج كافة فئات المجتمع للمشاركة في ركب التنمية والعبور إلى الجمهورية الجديدة التي نأملها جميعًا.
وفي ختام الاحتفالية كرم الهجان عدد 20 من الأبطال الرياضيين من ذوي الهمم الحاصلين على ميداليات في مختلف الألعاب الرياضية، وتوزيع عدد 4 سماعات طبية، كما تم تسليم 9 أجهزة تعويضية بالإضافة إلى توزيع عدد 60 كرسي متحرك على عدد من ذوي الهمم بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي والمجتمع المدني ورجال الأعمال .

موضوعات متعلقة