إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد تحسن الأحوال الجوية رئيس المجلس الرئاسي اليمني: هجرة اليمنيين بحثٌ عن فرصة أفضل وليس بسبب الوضع الأمني ريال مدريد يصمد أمام طوفان السيتي ويتأهل بركلات الترجيح لنصف نهائي الأبطال حماس: لن نسلم الأسرى الإسرائيليين إلا بصفقة حقيقية يمتد لداخل البلاد خلال ساعات.. الأرصاد: مصر تتعرض حاليا لمنخفض صحراوي التعليم تعلق على اتهام مَدرسة بتدريس المثلية الجنسية: فحص دقيق للمناهج ولا تفاوض على أمور شاذة خالد أبو بكر: أنصح المواطن أن يتعامل مع قطع الكهرباء كأمر واقع حقوق الإنسان بالنواب: مباحثات الرئيس السيسي وملك البحرين دعم كبير للقضية الفلسطينية بن غفير يعترف بفشل إسرائيل في إدارة الحرب على غزة.. ويدعو لحل مجلس الحرب إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره طريق الواحات الصحراوي التشكيل الرسمي لقمة بايرن ميونخ وأرسنال.. مفاجأة من أرتيتا أشعة رنين مغناطيسى لزيزو غداً والخلفية تمنع فتوح من مران الزمالك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

رئيس زراعة الشيوخ يدعو لتفعيل توجيهات الرئيس في قطاع التصنيع الزراعي

ثمن المهندس عبد السلام الجبلى رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم حول وجود استعداد تام لدى الدولة للشراكة مع القطاع الخاص بكل مؤسسات وشركات القطاع العام، مشيرا إلي أن يؤكد حرص الرئيس السيسي علي مواصلة البناء الاقتصادى القوى للبلاد، وأنه يمثل فرصة للقطاع الخاص عليه استثمارها.


وقال المهندس عبد السلام الجبلى، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن فتح الباب أمام القطاع الخاص وعقد شركات بينه وبين الشركات والكيانات الحكومية يساعد في تقوية الاقتصاد وتشجيع الاستثمار وتوفير فرص العمل وزيادة حجم الانتاج وارتفاع معدل النمو الاقتصادي وتحسين مستوى المعيشة بالتالي، بالإضافة إلي الحد من الاستيراد وتقليل الطلب علي العملة الأجنبية، وبالتالي مواجهة التحديات الاقتصادية التى تتعرض لها البلاد حاليا.


كما ثمن الجبلي، حرص الرئيس السيسي علي توجيه رسائل طمأنة للمواطنين بشأن توافر السلع الأساسية للمواطنين لفترات كبيرة، وذلك للرد علي الشائعات التى تثير مخاوف المواطنين في ظل التحديات الاقتصادية.

وأكد رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، أهمية المشروعات القومية التي يشهدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مختلف القطاعات ولاسيما المتعلقة بالتوسع الزراعى و كذلك التصنيع الغذائي، داعيا الحكومة لعقد شراكات مع القطاع الخاص للتوسع أكثر في مشروعات التصنيع الزراعى، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بشأن عقد شراكات مع القطاع الخاص.


ولفت رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، إلي أن التصنيع الزراعى من شأنه تعظبم الاستفادة من الموارد الزراعية وفي نفس الوقت تقليل الطلب علي العملة الصعبة، ومساعدة البلاد في مواجهة التحديات الاقتصادية.


وشهد الرئيس السيسي اليوم افتتاح المرحلة الثانية لمصنع سايلو فوودز للصناعات الغذائية.


وقال الرئيس السيسي أن الدولة لديها استعداد تام للشراكة أيضا مع القطاع الخاص بكل مؤسسات وشركات القطاع العام، معلقا: " الامر ده متاح علشان يصل لكل الناس واللى عنده استعداد يخش في شراكة مع الدولة".

وشدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على الاستعداد الكامل لجهاز الخدمة الوطنية للشراكة مع القطاع الخاص، مؤكدا أن الدولة لديها استعداد تام للشراكة أيضا مع القطاع الخاص بكل مؤسسات وشركات القطاع العام، معلقا: " الامر ده متاح علشان يصل لكل الناس واللى عنده استعداد يخش في شراكة مع الدولة".

تقع "سايلوفودز" فى مدينة السادات بإجمالى مساحة تبلغ 346 ألف متر مربع، تشمل عددا من المصانع على أحدث طراز يستخدم فيها أحدث التقنيات والمنشآت الصناعية عالية التقنية، كما تضم مساحة واسعة للتخزين والتى يتم إدارتها بمنظومات عالمية هى الأكثر تطورا من كبار الموردين الدوليين، وتشمل أيضا 14 صومعة للحبوب، ومجمع طباعة شاملا لتغليف المنتجات الصديقة للبيئة لضمان تلبية متطلبات كل مستهلك لمنتجات صحية وعالية الجودة وآمنة.