رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الزمالك يخسر من الترجي بهدفين دون رد في دوري أبطال إفريقيا


خسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من الترجي التونسي بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ستاد حمادي العقربي، ضمن منافسات الجولة الثالثة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من، محمد عواد في حراسة المرمى، وحمزة المثلوثي ومحمد عبد الغني وحسام عبد المجيد ومحمد عبد الشافي في خط الدفاع، ونبيل عماد دونجا وعمرو السيسي وعمر جابر في خط الوسط، وأحمد سيد "زيزو" وسيف الدين الجزيري ومحمود عبد الرازق " شيكابالا" في خط الهجوم.

جاء البداية قوية ومثيرة، وتألق حارس الترجي في الدقيقة 3 وتصدى لتسديدة قوية من أحمد سيد "زيزو" وحولها إلى ركلة ركنية، نفذها "زيزو" على رأس حمزة المثلوثي لتصطدم الكرة بالمدافعين وتتحول ركلة ركنية ثانية شكل منها الأبيض خطورة على مرمى أصحاب الأرض وسط مطالب من لاعبي القلعة البيضاء باحتساب ركلة جزاء بعد سقوط سيف الدين الجزيري وحسام عبد المجيد داخل منطقة الـ18 ليقرر الحكم عدم وجود خطأ لصالح الفارس الأبيض.

تبادل الفريقان السطيرة على منطقة وسط الملعب دون أي خطورة على المرمى، ونال حسام عبد المجيد البطاقة الصفراء في الدقيقة 13 لعرقلة مهاجم الترجي التونسي، وتألق دفاع الزمالك وتصدى لفرصة هدف مؤكد من مهاجم الترجي وحول الكرة إلى ركلة ركنية تعامل معها محمد عواد بثبات.

وضغط الزمالك على لاعبي الترجي من أجل السيطرة على منطقة وسط الملعب، وفي الدقيقة 21 أهدر عمر جابر فرصة خطيرة للزمالك بعدما تلقى تمريرة من سيف الدين الجزيري داخل منطقة الـ16 وسدد الكرة بجوار القائم الأيسر لحارس الفريق التونسي.

وتصدى مدافع الترجي لفرصة هدف محقق من أحمد سيد "زيزو" الذي تلقى تمريرة ساحرة من "ِشيكابالا" وسدد من خارج الـ18 تصدى لها المدافع وحولها لركلة ركنية تعامل معها دفاع الترجي بثبات، وفي الدقيقة 35 أحرز مهاجم الترجي الهدف الأول لأصحاب الأرض.

حاول الزمالك العودة في اللقاء، وفي الدقيقة 45 تصدى حارس الترجي لتسديدة "شيكابالا"، واحتسب الحكم 3 قائق إضافية حاول فيهم الأبيض إدراك التعادل لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني دفع الجهاز الفني بأحمد بلحاج بدلا من عمرو السيسي، وضغط الزمالك على لاعبي الترجي من أجل العودة في نتيجة اللقاء، وفي الدقيقة 50 سدد مهاجم الترجي من خارج منطقة الجزاء أعلى عارضة محمد عواد.

تبادل الفريقان السيطرة على وسط الملعب دون أي خطورة على المرمى، وفي الدقيقة 72 دفع الجهاز الفني بسيف فاروق جعفر بدلا من عمر جابر، وبعدها بدقائق دفع الجهاز الفني بالثنائي يوسف أسامة نبيه وسيد عبد الله نيمار بدلا من محمود عبد الرازق شيكابالا ومحمد عبد الشافي.

وتصدى دفاع الترجي لفرصة خطيرة من حسام عبد المجيد وحولها لركلة ركنية، حصل منها الزمالك على ركلة حرة بعد عرقلة أحمد سيد "زيزو".

وأجرى الجهاز الفني للزمالك التبديل الأخير في الدقيقة 88 بنزول ناصر منسي بدلا من نبيل عماد دونجا، وبعدها بدقيقة واحدة نال حمزة المثلوثي البطاقة الصفراء لعرقلة مهاجم الترجي.

وأحرز مهاجم الترجي الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 90 من عمر المباراة، لينتهي اللقاء بهزيمة الزمالك بهدفين دون رد.