الأمم المتحدة: نقف بحزم ضد أي قرار يستهدف تقييد حرية الصحافة محافظ الإسماعيلية يتابع اصطفاف المعدات ومدى جاهزيتها خلال المرحلة الثالثة من الموجة 22 لحملة إزالة التعديات المنيا: السيطرة على حريق داخل سور مدرسة الفريق صفي الدين أبوشناف محمد عبده يعلن إصابته بمرض السرطان وتلقيه العلاج في باريس محافظ الغربية يتابع مشروعات الرصف و طلبات التصالح على القانون الجديد بكفر الزيات مسكت في باب العربية.. تفاصيل قيام نجار بإلقاء زوجته من السيارة بدمياط كشف ملابسات تداول فيديو على فيس بوك متضمن قيام قائد دراجة نارية القوات البحرية تشارك فى التدريب المشترك (الموج الأحمر- 7) بالسعودية ميرور: النني وسواريز خارج أرسنال نهاية الموسم نائب محافظ البحيرة تزور الكنيسة الإنجيلية وتقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد وتشاركهم فرحة العيد مراكز الإصلاح والتأهيل تستقبل عددا من رجال الدين المسيحي لمشاركة النزلاء المسيحيين الاحتفال بعيد القيامة الثلاثاء المقبل.. فتح باب التقدم لتلقي طلبات التصالح في بعض مخالفات البناء بالشرقية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

السفارة الروسية بالقاهرة: إمدادات القمح إلى مصر قد تصل إلى 8 ملايين طن

ذكرت السفارة الروسية في القاهرة، أن صادرت القمح إلى مصر، قد تصل إلى 8 ملايين طن في العام الزراعي 2022 – 2023.

وأوضحت السفارة في بيان الأحد، أن "الغرب لن يحقق أهدافه (في إشارة إلى العقوبات المفروضة على موسكو)"، مضيفة: "على سبيل المثال، فشل الأمريكيون والأوروبيون في تعطيل إمداد مصر بالقمح الروسي .. فرغم كل العوائق التي خلقها الغرب، وعلى العكس، نمت هذه الإمدادات ويمكن أن تصل إلى 8 ملايين طن في العام الزراعي 2022-2023"، وفقا لوكالة سبوتنيك للأنباء.

وأضافت السفارة الروسية: "نسمع مرة أخرى من ممثلي الغرب أن مشكلات عالمية مثل أزمتي الغذاء والطاقة ظهرتا بسبب العملية العسكرية الروسية الخاصة"، في إشارة إلى الحرب الروسية بأوكرانيا.

وتابعت: "وكما أشرنا مرارا، هذا غير صحيح على الإطلاق".

وأكدت أنه "لم تتسبب العمليات القتالية في الارتفاع المطول في أسعار الحبوب وانقطاع الإمدادات على الإطلاق.. ولم تؤثر المعارك على عمل موانئ روسيا التي تعد أكبر مصدر للقمح في العالم، ففي عام 2022 جمعت حصادا كبيرا جدا حتى تتمكن من إمداد الدول الأخرى بما يصل إلى 60 مليون طن من هذا المحصول".