النائب عمرو فهمي: حديث الرئيس عن الذكاء الاصطناعي أكد أن مصر دولة ذات ريادة النائب أحمد عثمان: انضمام مصر إلى صندوق تنمية الصادرات بأفريقيا يعزز جهود توطين الصناعة وجذب الاستثمارات محافظ كفرالشيخ يتابع إزالة ببرج سكني مخالف بمدينة دسوق النائب أيمن محسب: الحوار الوطني خلق حالة من التلاحم والتوافق بين أطياف المجتمع المصري محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر رئيس مجلس النواب البحريني: لست بغريب عن مصر والمصريين ودورهم التاريخي لدعم العرب ضبط أحد الأشخاص بسوهاج لقيامه بإدارة كيان تعليمي وهمي بقصد النصب والاحتيال على المواطنين اتخاذ الإجراءات القانونيـة حيـال عنصرين إجراميين لقيامهما بغسـل قرابة 73 مليون جنيه وزير الخارجية يلتقي الممثل الأعلى للشئون الخارجية للاتحاد الأوروبي صحة قنا تعلن جاهزيتها لتلقي تطعيمات الحجاج برتوكول تعاون بين البحوث الفنية للقوات المسلحة ومجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية زيادة بالملايين.. اقتصادية النواب تقر موازنات حماية المستهلك والسلع التموينية لـ 2025
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الدوري الممتاز.. الأهلي يفوز على المقاولون العرب بثنائية

نادي الأهلي
نادي الأهلي

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، حقق فوزا مهما على حساب فريق المقاولون العرب، بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الأهلي بالسلام، والمؤجل من الجولة السابعة عشر لمسابقة الدوري الممتاز.
سجل للأهلي علي معلول من ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة، وعزز هاني من تقدم الفريق في الدقيقة 22 من كرة حولت مساراها وسكنت شباك المقاولون، ليرتفع رصيد الفريق الى 44 نقطة عزز بها صدارته للبطولة.
دفع مارسيل كولر المدير الفني للأهلي بتشكيل ضم كلًّا من محمد الشناوي في حراسة المرمى، أمامه الرباعي محمد هاني ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم وعلي معلول، وفي خط الوسط حمدي فتحي ومروان عطية وأحمد القندوسي وطاهر محمد طاهر وبيرسي تاو، وفي الهجوم شادي حسين.
بدأ اللقاء بضغط مبكر للفريق، وفي الدقيقة الثانية، حصل الأهلي على ركلة جزاء، بعد مخالفة من عمر فايد لاعب المقاولون العرب ضد طاهر داخل منطقة الجزاء، ونفذها علي معلول بنجاح ليسجل منها أول أهداف اللقاء.
واستعاد لاعبو المقاولون التوازن، في محاولات لتنظيم مرتدات سريعة، إلا أن دفاع الأهلي ظهر بشكل قوي وتمركز مميز حال دون تهديد مرمى الشناوي.
وفي الدقيقة 22 سجل الفريق ثاني الأهداف، بعدما توغل محمد هاني ومرر كرة متقنة، ارتطمت بقدم فاروقا نور الدين لاعب المقاولون وغيرت مسارها لتسكن شباك محمود أبو السعود.
وقدم تاو لقطة مميزة للغاية، بعد أن راوغ وصوب كرة قوية أبعدها أبو السعود بصعوبة، وبعدها استمر
ضغط الفريق من جبهة معلول واختراقات القندوسي.
وفي الدقيقة 43 نجح جون أوكلي في تقليص الفارق، بعدما حول عرضية متقنة من جوزيف أوتشايا برأسه لتسكن الشباك.
واحتسب حكم المباراة 3 دقائق وقتًا بدل ضائع، شهدت هجومًا قويًّا من جانب لاعبي الأهلي، قبل أن تتوقف المباراة لعلاج محمد عبد المنعم، واستمرت محاولات تاو على مرمى المقاولون العرب، إلى أن أطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني

دفع كولر بالمالي اليو ديانج على حساب مروان عطية، وتعددت محاولات لاعبي خط وسط الاهلي من خلال تمريرات في عمق دفاعات المنافس، واستمر تاو في الإختراق وإرسال الكرات الخطيرة على حدود منطقة الجزاء.
وعاد اللعب الى وسط الملعب، مع غزارة في التمرير، وتناقل سريع للكرة، وفي المقابل، اعتمد لاعبي المقاولون على الضغط لقطع الكرات ومحاولة شن مرتدات سريعة.
في الدقيقة 66 قام كولر بالدفع بمحمد مجدي أفشة، بدلا من القندوسي، ورأفت خليل، بدلا من شادي حسين، مع إجراء تعديلات خططية في الملعب من أجل إنعاش الخطوط، وزيادة فاعلية هجمات الفريق.
وصوب أوكلي كرة قوية، نجح الشناوي في التصدي لها بجدارة، وبعدها بدقيقة سدد مامادو نياس كرة قوية تعامل معها الشناوي بنجاح.
وفي الدقيقة 77 شارك محمد اشرف بديلا من طاهر محمد طاهر، وحصل حمدي فتحي على بطاقة صفراء نتيجة خطأ مع عبدالرحمن خالد لاعب المقاولون.
في الدقيقة 86 شارك رامي ربيعة بدلا من تاو، واستمرت هجمات لاعبي الأهلي من خلال جبهة رأفت خليل وتمريرات أفشة، مع نشاط مميز لمعلول، فيما رد المقاولون بهجمة مرتدة سريعة.
واحتسب حكم اللقاء 5 دقائق وقتا بدل ضائع، شهدت نشاط للاعبي المقاولون ، ويقظة من جانب ربيعة والشناوي، وحصل رأفت خليل على بطاقة صفراء، واستمرت المحاولات الى أن انتهت المباراة بفوز الفريق بهدفين مقابل هدف.