رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

فيديو.. متحدث جيش الاحتلال: مستعدون لاجتياح قطاع غزة بريا.. وسنختار التوقيت المناسب لشن الهجوم

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إن تل أبيب تبذل جهودًا حثيثة لإعادة المختطفين، محملًا حماس المسئولية الكاملة عن سلامتهم، وعن جرائم الحرب التي ترتكبها باحتجاز المدنيين الإسرائيليين.

وأضاف خلال تصريحات لفضائية «فرانس 24»، مساء الخميس: «نركز جهودنا على أمرين؛ الأول تسديد الضربات لحماس وتصفية قادة الحركة وتدمير بنيتها العسكرية والحكومية، والثاني بذل كل جهد مستطاع لإعادة المختطفين إلى ديارهم سالمين».

وزعم أن «الجيش على أتم استعداد للاجتياح البري لقطاع غزة، وسيختار التوقيت المناسب للانتقال إلى المرحلة المقبلة من الحرب»، قائلًا إن «حماس هي من تنتظر إسرائيل».

وأكمل: «الجيش حشد قواته وعلى أتم استعداد فيما يتعلق بالخطط والعتاد والقوات العسكرية، وإسرائيل ستختار التوقيت المناسب والمحدد للدخول والانتقال إلى تلك المرحلة من المناورة البرية».

وادعى أن «إسرائيل ليست مسئولة عما آلت إليه الأمور في قطاع غزة»، مشيرًا إلى أن «المسئول هو من بدأ هذا الهجوم وارتكب المجازر في إسرائيل»، وفقًا لمزاعمه.

ولفت إلى أن «بلاده سمحت بدخول الأدوية والمياه والأطعمة إلى قطاع غزة»، معقبًا: «هناك مئات الآلاف من لترات السولار موجودة في منطقة رفح وبحوزة حركة حماس، وهذا السولار يستخدم لقاذفات الصواريخ ومولدات الكهرباء التي يستخدمها قادة الحركة».