رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

مدير الإعلام في معبر رفح من الجانب الفلسطيني: وصول 10 شاحنات مساعدات جديدة لغزة

مساعدات جديدة لغزة
مساعدات جديدة لغزة

كشف وائل أبو محسن مدير الإعلام في معبر رفح من الجانب الفلسطيني، وصول 10 شاحنات مساعدات إنسانية جديدة لغزة والإجمالي وصل إلى 84 شاحنة، وذلك نقلا عن وسائل إعلام عربية.

وفي وقت سابق، أعلنت جمعية الهلال الأحمر المصري، تسليمها دفعة جديدة من المساعدات الإنسانية العاجلة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، من قبل معبر رفح أمس الخميس.

ويأتي ذلك في إطار دعم الشعب الفلسطيني وتخفيف وطأة الاعتداءات الوحشية التي يتعرض لها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر الجاري، وذلك بعد شن المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى والتي وصفتها إسرائيل بالمأساة الأكبر في تاريخها.

فيما أفادت قناة إكسترا نيوز، بأن العديد من شاحنات المساعدات لغزة تصطف عبر معبر رفح، كما يواصل مطار العريش استقبال أسطول طائرات المساعدات القادمة لغزة.

وأضافت أنه وصلت طائرة كويتية أمس هي الرابعة في الجسر الجوي الذي أقيم بين البلدين، وتضمنت مساعدات اليوم 3 سيارات إسعاف، وغدًا ستكون هناك طائرة أخرى عليها سيارتان للإسعاف إحداهما تعمل بالطاقة الشمسية.

وأشارت إلى أن محافظ شمال سيناء أكد أن المستشفيات على أهبة الاستعداد لعلاج المصابين من غزة، ولكن حتى الآن لم تخرج الإصابات.

وأردفت بأن هناك استعدادات متعلقة بالمستشفيات الميدانية، وقبل يومين وصل 19 طبيبا تركيا على متن إحدى الطائرات، كما يوجد عدد كبير من الأطباء المصريين والجميع مستعد لتقديم يد العون وسيارات الإسعاف جاهزة والمستشفيات الميدانية كذلك، ولكن لا نعلم هل سيسمح لها بالدول للقطاع أم لا.