رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

سفير تركيا بالقاهرة: سنواصل العمل مع مصر من أجل إعادة إعمار غزة

السفير التركي
السفير التركي

أكد سفير تركيا لدى القاهرة صالح موطلو شن، الخميس، أن بلاده ستواصل العمل والتعاون الوثيق مع مصر من أجل إعادة إعمار غزة.

وأوضح شن، خلال حفل الاستقبال الذي نظمته سفارة تركيا بالقاهرة بمناسبة الذكري المئوية لتأسيس الجمهورية التركية، أن العلاقات المصرية التركية شهدت تحولات وتغييرات كبيرة خلال العام الماضي.

وشارك في حفل الاستقبال أكثر من ألف مدعوا كما عزف النشيد الوطني التركي والنشيد الوطني المصري بواسطة العازفين المصريين. وأكد السفير التركي، أن العلاقات مع الشرق الأوسط والدول العربية والإسلامية قد شهدت تطورات كبيره، ذاكرا أن تركيا حققت الكثير من المكتسبات والنجاحات في الصناعة والتجارة والثقافة والفن وكل المجالات الأخرى.

وأشار شن إلى وجود تعاون مع مصر في التجارة والفن والثقافة والسياحة والاقتصاد والتجارة والعديد من المجالات الأخرى. وقال إن زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى مصر مدرجة على جدول الأعمال، موضحا أن هذه الزيارة التاريخية ستتناول جميع جوانب العلاقات الثنائية كما أنها ستوفر إمكانية التشاور بشأن القضية الفلسطينية والتي يتشارك البلدان نفس الموقف تجاهها.

كما أشار شن في هذا السياق إلى أهمية وقف الحرب وسفك الدماء في غزة والذي أسفرت عن استشهاد وإصابة عشرات الآلاف من المدنيين، وضمان السلام والهدوء، قائلا إن تركيا ومصر لهما موقف مشترك تجاه هذه القضية.

وأضاف أن تركيا من الدول الأولى فيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية لغزة، وقال إن ما جعل ذلك ممكنًا هو التسهيلات والتضامن الذي أبدته تركيا ومصر مع منظمات الإغاثة التركية، وأعرب عن شكره للسلطات المصرية على دعمهم ومساعدتهم في هذا الصدد.

موضوعات متعلقة