واشنطن عن دعوة القمة العربية نشر قوات دولية في الأراضي الفلسطينيّة المحتلة: قد تضر جهود هزيمة حماس كشف ملابسات تعدى أحد الأشخاص بسلاح أبيض على أخرين داخل أحد المحال بالإسماعيلية محمد العرابي: لم أتوقع هذا الحجم من انتصار الرأي العام الدولي للحق الفلسطيني حاملة الطائرات الأمريكية رونالد ريجان تغادر اليابان بعد مهمة استمرت 9 سنوات إسبانيا ترفض رسو سفينة تحمل أسلحة إلى إسرائيل منح عقود التزام المستشفيات الحكومية أمام النواب الأحد المقبل..والتصويت النهائي على الحساب الختامي منتخب مصر للشباب يفوز على النصر للتصدير 3-0 وديا وفد جنوب إفريقيا أمام العدل الدولية: يجب توجيه أوامر لإسرائيل بوقف عملياتها العسكرية في غزة وفد جنوب إفريقيا: على العدل الدولية أمر إسرائيل بضمان وصول محققين دوليين للتحقيق في الانتهاكات بغزة وزير الخارجية البحريني: القادة العرب تبنوا دعوة جماعية لعقد مؤتمر دولي برعاية أممية لحل القضية الفلسطينية نقابة المهن الموسيقية تنعى زوجة الفنان أحمد عدوية روسيا تستدعي ممثل السفارة البريطانية.. وتطرد الملحق العسكري البريطاني
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

رئيس الأمن القومي الإسرائيلي: إسرائيل مستعدة للتحرك عسكريا ضد الحوثيين إن لم تتحرك واشنطن ضدهم

قال رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، تساحي هنغفي، خلال مقابلة تلفزيونية، إنه "متفائل حيال نتائج المعارك في غزة، وبعد ذلك في الجبهة الشمالية"، بحسب موقع "i24 news".

وأعرب "هنغفي"، في لقاء مع N12، عن "استعداد إسرائيل التحرك عسكريا ضد الحوثيين، إن لم تقم الولايات المتحدة ودول العالم بأي تحرك ضدهم".

واستطرد خلال حديثه عن هجمات الحوثيين، الذين هددوا اليوم بأنهم يستهدفون كل سفينة تبحر في البحر الأحمر تجاه إسرائيل: "نتنياهو أبلغ بايدن وشولتس، إن لم تقوموا بأي أمر ضد الحوثيين نحن سنتحرك".

وبخصوص الحرب في غزة، قال إن الأمريكيين لم يضعوا تاريخا محدد لإنهاء الحرب: "هم يفهمون أنهم بوضع لا يسمح لهم بإخبار الجيش الإسرائيلي عن الوقت المطلوب للتوصل إلى الأهداف"، متابعًا: "الوصول إلى الأهداف لا يمكن حسابه بالأسابيع والأشهر، الجيش الإسرائيلي سيصل إلى كل نقطة يريدها في غزة".

وأضاف: "إن قتلنا السنوار يمكن أن القيادة التي ستستبدله تفهم أنها بحاجة للخروج من غزة وهم يشعرون بالعار وإنقاذ نفسها". ورأى أن "قتل السنوار هو مفتاح تحقيق أهداف الحرب. القضاء على حماس والإفراج عن المختطفين".

وسُئل هنغفي، أنه في حال إمكانية التوصل إلى معلومات استخباراتية مفادها أن السنوار يتواجد بين مختطفين، وسيضطرون لاتخاذ قرار لمهاجمة المكان، قال: "إنه وضع يمكننا الوصول إليه وهي معضلة مفجعة- لكن هذا يقول إننا وصلنا إليه وهذا يقول إننا أنجزنا أمرا كبيرا- في نهاية الأمر ستكون هناك حاجة لاتخاذ قرار".

وعن الوضع في الشمال، قال: "لم يعد بإمكاننا أن نقبل أكثر وجود قوة الرضوان على الحدود، أعتقد أن الجمهور الإسرائيلي مختلف، فهم يفهمون أن الوضع في الشمال يحتاج إلى التغيير وسيتغير، إذا وافق حزب الله على تغييره دبلوماسيا، فهذا أمر جيد، وإذا لم يكن كذلك - فسيتعين علينا أن نتحرك. سيتعين علينا أن نضمن أن الوضع في الشمال مختلف".