بريطانيا تعلن زيادة الانفاق الدفاعي للبلاد إلى 2.5% بحلول عام 2030 وزير المالية: تعيين 120 ألف شاب خلال العام المالي القادم مصر ترحب بالاتفاق بين أرمينيا وأذربيجان وزير المالية: 12 مليار دولار من إيرادات مشروع رأس الحكمة لصالح الخزانة العامة مجلس الوزراء: وتيرة الإفراج الجمركي عن البضائع عادت لطبيعتها قبل الأزمة الأخيرة النواب يحيل البيان المالي وخطة التنمية للجان النوعية ومجلس الشيوخ نتائج جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات د. عصام فرحات يترأس اجتماع مجلسي كليتي الطب البشري والتربية الرياضية انفوجراف وفيديو.. تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال آخر أسبوع وزير المالية: تخصيص 636 مليار جنيه للدعم والمنح و575 مليار جنيه للأجور في الموازنة الجديد هالة السعيد أمام النواب: 179 مليار جنيه استثمارات موجهة لأنشطة الزراعة والري بخطة العام المالي القادم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الرئيس الأمريكي: يجب على الولايات المتحدة الوقوف بحزم مع أوكرانيا ومواصلة المساعدات العسكرية

جو بايدن
جو بايدن

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن مجددا بعبارات عاجلة على أن الولايات المتحدة يجب أن تستمر في مساعدة أوكرانيا، وذلك بعد زيارة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى البيت الأبيض.

وحذر بايدن من أن جميع الدول الديمقراطية الغربية معرضة للخطر إذا سٌمح للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالفوز.

وقال إن الولايات المتحدة "ستواصل تزويد أوكرانيا بأسلحة ومعدات مهمة طالما استطعنا".

وقدم تفاصيل عن أحدث دعم يتعلق بأسلحة قيمتها 200 مليون دولار، بما في ذلك أنظمة المدفعية والدفاع الجوي، والتي أعلن عنها في وقت سابق من يوم الثلاثاء.

لكنه حذر من أنه "بدون تمويل إضافي، فإننا نقترب بسرعة من نهاية قدرتنا على مساعدة أوكرانيا على الاستجابة للمطالب التشغيلية العاجلة لديها".

وقال بايدن: "يعول بوتين على فشل الولايات المتحدة في الوفاء بوعودها لأوكرانيا. يجب علينا، أن نثبت أنه مخطئ".

موضوعات متعلقة