احتفالات في مختلف مدن إيران ابتهاجا بهجمات الحرس الثوري على الكيان الصهيوني إيران تؤكد حقها المبدئي في الدفاع عن النفس والرد على الاعتداءات العسكرية الصهيونية المتكررة تقارير إعلامية: القوات الأمريكية اعترضت مسيرات إيرانية إسرائيل تحث سكان مرتفعات الجولان وإيلات على البقاء بالقرب من الملاجئ صواريخ إيرانية تسقط في محافظة أربيل الكردية شمالي العراق بعثة إيران: يمكن اعتبار الأمر منتهيا وإذا ارتكبت إسرائيل خطأ آخر فسيكون ردنا أعنف التصعيد الإيراني الإسرائيلي.. سماع دوي انفجارات في أجواء القدس التصعيد الإيراني الإسرائيلي.. نتنياهو: نحن دولة قوية.. سنتغلب على جميع أعدائنا خامنئي: تجري معاقبة النظام في إسرائيل الحرس الثوري الإيراني: نفذنا عملية بطائرات مسيرة وصواريخ ردا على جريمة إسرائيل بقصف قنصليتتا بدمشق قنوات ART تنعى شيرين سيف النصر: نجمة من طراز خاص إقامة عزاء الفنانة شيرين سيف النصر يوم الثلاثاء المقبل بمسجد الحامدية الشاذلية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

العميد محمود محيي الدين: السنوار لا يتواجد برفح.. وإسرائيل لم تدمر سوى 30% من الأنفاق

السنوار
السنوار

قال العميد محمود محيي الدين، الخبير العسكري، إن يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بقطاع غزة؛ «ليس متواجدا في مدينة رفح» المزعم اجتياحها من قبل جيش الاحتلال تحت ذريعة تواجد قيادات الحركة بها.

وأضاف خلال مقابلة لبرنامج «كلمة أخيرة»، مع الإعلامية لميس الحديدي، المذاع عبر شاشة «ON E» مساء السبت، أن إسرائيل لا تملك أية معلومات دقيقة عن مكان تواجد السنوار، كما أنها تجهل مكان ومصدر الفيديو الذي نشرته مؤخرا، مؤكدا أن جميع الادعاءات حول تواجده في رفح لا أساس لها من الصحة.

وأوضح أن السنوار لن يتواجد في مدينة رفح، نظرا لكونه قائدا سياسيا وليس عسكريا، حيث يجري تأمينه في مكان آمن إلى نهاية الحرب، منوها أن مجمل التدمير الذي لحق بالأنفاق، بما في ذلك تلك الاستراتيجية لم يتجاوز 30% من قدرة الانفاق التابعة لحركة حماس.

وأشار إلى رفض قادة حماس الخروج ومغادرة قطاع غزة، وفق المقترح الفرنسي الأخير لإنهاء الحرب، قائلا إنهم «يفضلون الموت على أرضهم ولا الخروج من غزة».

ولفت إلى سماح الجيش الإسرائيلي لمنظمات الأمم المتحدة، بإنشاء معسكرات إيواء وخيام في منطقة وسط القطاع جنوب دير البلح؛ لاستيعاب النازحين من مدينة رفح.

موضوعات متعلقة