دار الإفتاء تعلن غدا الخميس أول أيام شهر ذي القعدة لعام 1445 هجريا جوميز ينفذ خطة مواجهة نهضة بركان فى نهائى الكونفدرالية قبل رحلة المغرب قوى سودانية توقع بالقاهرة وثيقة تتضمن رؤية لإدارة الفترة التأسيسية الانتقالية القصير: يشارك في جلسة وزراء الخارجية والزراعة الافارقة بقمة الأسمدة في نيروبي مهرجان المسرح العالمي يستعد لانطلاق دورته الثالثة بالصور.. دار الكتب تعقد ندوة عن إدارة الضغوط والخرائط الذهنية جنايات أمن الدولة تقضى بالمؤبد لـ11 متهما بأعمال بلطجة واستعرض قوة فى الساحل المتحدث باسم نتنياهو: عملياتنا في رفح الفلسطينية لا تخالف معاهدة السلام مع مصر وزير الكهرباء: التوسع فى تركيب العدادات للحد من وصلات الخلسة وزير المالية: متوسط ضريبة التجارة الإلكترونية يصل لـ300 مليون جنيه شهريًا وزير المالية: موقفنا سليم بشأن السحب على المكشوف من المركزي.. وأحيانا يحدث تجاوز الرئيس السيسي يوجه بتوفير منتجات زراعية عالية الجودة بأسعار مناسبة للمواطنين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

مجلس النواب الأمريكي يوافق على حزمة إنفاق قبل موعد نهائي لإغلاق حكومي

أرشيفية
أرشيفية

مرر مجلس النواب الأمريكي، حزمة إنفاق بقيمة تريليون دولار لتمويل حكومة الولايات المتحدة اليوم الجمعة، قبل ساعات من موعد نهائي، لتجنب إغلاق حكومي وشيك.

ولم يصوت بعد مجلس الشيوخ على حزمة التمويل، حيث من المتوقع أن يتم تمريرها، ويجب أن يفعل ذلك قبل منتصف الليل بالتوقيت المحلي (0400 بتوقيت جرينتش غدا السبت) لتجنب إغلاق جزئي للحكومة سيبدأ صباح غد السبت.

ولا تتضمن الحزمة أي مساعدات عسكرية أخرى لأوكرانيا التي تتعرض لهجوم من روسيا. ويعرقل الجمهوريون في مجلس النواب حتى الآن المساعدات لأوكرانيا.

وقد يكلف التصويت على مواصلة تمويل الحكومة رئيس مجلس النواب مايك جونسون وهو جمهورى منصبه. فقد أعرب متشددون في الحزب الجمهوري عن غضبهم من عدم إصرار جونسون على إجراء تخفيضات كبرى في الميزانية.

وصوت أغلبية من الجمهوريين في مجلس النواب ضد مشروع القانون، الذي أقره المجلس بفضل دعم الديمقراطيين.

وقدمت عضو الحزب الجمهوري اليمينية المتشددة مارجوري تايلور جرين اقتراحا اليوم الجمعة لإقالة جونسون من منصبه.

ويعني إغلاق حكومي في الولايات المتحدة، توقف عمل هيئات ومكاتب فيدرالية معينة، وعدم حصول ملايين من موظفي الحكومة الأمريكية على رواتبهم.

موضوعات متعلقة