الزمان
وزير العمل أمام البرلمان: سنعمل على زيادة معدلات تشغيل النساء وتحقيق الحماية الوطنية للعمال بأمر محافظ كفرالشيخ؛ رفع كفاءة منظومة الإنارة العامة بطريق قرية كفرالعجمي محافظ بني سويف يوجه بتوفير التيسيرات للحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد أمراض الحمى القلاعية وزير التربية والتعليم أمام البرلمان: لدينا استراتيجية لحل الإشكاليات قبل بداية العام الدراسي الجديد أكاديمية الشرطة تستقبل وفد من أعضاء هيئة التدريس وطلبة وطالبات كليات الحقوق بعدد من الجامعات خلال اجتماعات لجنة دراسة برنامج الحكومة.. رئيس زراعة البرلمان يثير معوقات تنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء وزير التعليم العالى أمام البرلمان: نعمل على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي وزارة التربية والتعليم تستعرض تقرير غرفة العمليات في تاسع أيام امتحانات الدور الأول لطلاب الثانوية العامة محافظ المنيا يتفقد عددا من المستشفيات ويشدد على الالتزام بأعلى مستويات النظافة والتعقيم محافظ الجيزة : تطوير ورفع كفاءة ميدان عثمان بن عفان بالدقي محافظ كفرالشيخ: تحرير 10 محاضر تموينية بالحامول محافظ كفرالشيخ: رفع 1150 طنًا من القمامة في حملات النظافة ومتابعة حركة النقل وتطهير شبكات الصرف الصحي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

إدارة بايدن تصف تصريح نتنياهو بشأن تحديد موعد للهجوم على رفح بـ«التبجح»

الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي

انتقدت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تصريح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه تم تحديد موعد لشن هجوم بري على مدينة رفح جنوب قطاع غزة باعتباره "تبجحا يغذيه إلى حد ليس بالقليل الموقف السياسي الهش لرئيس الوزراء الإسرائيلي في الداخل"، حسبما قال مسؤولون بارزون في الإدارة لشبكة (سي إن إن) الإخبارية.

وشككت إدارة بايدن علنا في إصرار نتنياهو يوم الإثنين على أن إسرائيل حددت موعدا لشن هجوم واسع النطاق على رفح، حيث قال كبار مسؤولي الأمن القومي في الإدارة الأمريكية علنا يوم الثلاثاء إنه لم يتم إطلاعهم على موعد.

وفي أحاديث خاصة، وصف العديد من كبار المسؤولين في الإدارة تصريح نتنياهو، الثلاثاء بإعلان أنه "لا توجد قوة في العالم" ستمنع القوات الإسرائيلية من دخول رفح، بـ "التبجح".

ويكافح رئيس الوزراء لتحقيق التوازن بين هدفه المعلن المتمثل في القضاء على حماس وممارسة ضغط هائل للتوصل إلى وقف لإطلاق النار من شأنه أن يؤدي إلى إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين.

ويقول مسؤولون إسرائيليون إن ثمة أربع كتائب تابعة لحركة حماس لا تزال في رفح يجب إخراجها.

وفي مواجهة خطط نتنياهو بشأن رفح، أكد مسؤولون أمريكيون مرة أخرى أن الولايات المتحدة لم ترَ أي خطة شاملة من الإسرائيليين بشأن كيفية تنفيذ مثل هذه العملية، بما في ذلك نقل معظم السكان الذين يُقدر عددهم بنحو 4ر1 مليون شخص من رفح.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين الثلاثاء: "ليس لدينا تاريخ لأي عملية في رفح، على الأقل لم يتم التواصل معنا بشأنه من قبل الإسرائيليين"، مضيفا: "لا أرى أي شيء وشيكا".

وذكر مستشار الأمن القومي للرئيس جو بايدن، جيك سوليفان، للصحفيين أيضا الثلاثاء: "إذا كان لديه (نتنياهو) تاريخ فلم يطلعنا عليه".

وفي اتصال مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن يوم الاثنين، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت إن إسرائيل ما زالت تضع خطة لاجتياح محتمل لرفح وتقوم بالتحضيرات اللازمة، بما في ذلك لحماية المدنيين، ولم يشر إلى تحديد تاريخ للعملية، وذلك وفقا لما قاله أشخاص مطلعون على المكالمة لشبكة (سي إن إن).

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy