الزمان
9 عمليات نوعية لحزب الله ضد إسرائيل يوم الخميس زعيم كوريا الشمالية يبحث العلاقات العسكرية مع نائب وزير الدفاع الروسي وكيل مجلس النواب: حزم الحماية الاجتماعية تؤكد حرص الدولة على حماية المواطن وإعلاء مصلحته حريق يلتهم مخزن دهانات بمنطقة المرج شمال القاهرة الجمهور يرقص الدبكة ويغني مع كاظم الساهر في حفله بمهرجان العلمين البورصة تكسب 1.3% هذا الأسبوع الأمم المتحدة: قرار الكنيست الإسرائيلي برفض إقامة دولة فلسطينية يتناقض مع القانون الدولي التعاون الإسلامي تعرب عن إدانتها مصادقة الكنيست الإسرائيلي على رفض إقامة دولة فلسطينية النائب عمرو فهمي: منح الثقة للحكومة يضع على عاتقها مسؤولية كبيرة تجاه المواطن النائب إيهاب وهبة: ثقة البرلمان في الحكومة تضعها محل مسئولية تجاه تلبية خدمات المواطنين رئيس الوزراء أمام البرلمان: كل التقدير لمن وافق على برنامج الحكومة الجديدة مجلس النواب يفض دور الانعقاد الرابع بعد منح الثقة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

خفض سرعة المترو بسبب ارتفاع درجات الحرارة

المترو
المترو

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، اليوم الأربعاء، عن تخفيض سرعة القطارات بخطوط المترو الثلاثة، بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

ووجهت شركة المترو، تعليمات لكافة المحطات والإذاعات الداخلية بتخفيض السرعة، وذلك حفاظا على الشبكات الكهربائية، وكإجراء احترازي لتخفيف الضغط والأحمال على الشبكة خاصة في الخط الأول ( حلوان / المرج).

وقد تم التنبيه على جميع نظار المحطات بقرار خفض السرعة.

وكشفت الدكتورة إيمان شاكر، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات المقبلة، في ظل الموجة الحارة التي تشهدها البلاد.

وقالت خلال مداخلة تليفزيونية على قناة صدى البلد، إن ارتفاع درجات الحرارة مستمر غدا لكنه سيتراجع عن اليوم، موضحة أن درجات الحرارة تصل اليوم إلى 41 درجة على القاهرة و42 في المناطق الجنوبية.

وتابعت «من المتوقع أن تصل درجات الحرارة غدا بمقدار 5 درجات لتصل إلى ما يقرب من 35 درجة، لتصبح أقل حدة من اليوم»، مشيرة إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي تهول فيما يتعلق من تحذيرات الخروج في هذه الأجواء، خاصة أن درجات الحرارة العام الماضي سجلت درجات وصلت إلى 45 درجة مئوية.

وأضافت «يوجد مرتفع جوي في طبقات الجو العلوي سيعمل على حبس الملوثات والأتربة في طبقة قريبة من سطح الأرض، لذلك ستتواجد أتربة ورمال في المناطق الغربية إضافة إلى وجود أتربة ورمال في القاهرة الكبرى»، ناصحة مرضى الحساسية والجيوب الأنفية بارتداء الكمامات.

وكشفت أن الموجة الحارة ستنتهي يوم الجمعة، لنشعر بتحسن في الأحوال الجوية وتعود الأجوال الربيعية، وطقس البرودة في فترة الليل.

click here click here click here nawy nawy nawy