الزمان
كاملا هاريس: سأبذل كل ما في وسعي لتوحيد أمتنا لهزيمة دونالد ترامب ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة لإدارته كيان تعليمي دون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية لإدارته كيان تعليمي دون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بغسـل 70 مليون جنيه أوباما وشلبي في هجوم الزمالك أمام الداخلية.. وشيكابالا على مقاعد البدلاء وزيرة التنمية المحلية تهنئ رئيس الوزراء بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة وزيرة التنمية المحلية تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة وزيرة التنمية المحلية تلتقي وفداً من المجلس القومي للمرأة بالجيزة محافظ أسيوط يستقبل وكيل الجهاز المركزي للمحاسبات لوسط الصعيد للتهنئة على ثقة القيادة السياسية وزير الخارجية يلتقي نظيره الأنجولي على هامش أعمال القمة التنسيقية خالد عبد الغفار: أتوجه بالشكر للشركة المتحدة على تنظيم مهرجان العلمين جالانت: أزلنا القيود المفروضة على الهجمات الجوية في الضفة الغربية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

تقلص العمل عن بعد في اليابان بعد فيروس كورونا

أرشيفية
أرشيفية

يتواصل التراجع في معدلات العمل عن بعد في اليابان مع انحسار جائحة كوفيد-19، في الوقت الذي تحول المزيد إلى "العمل الهجين" والذي يترافق فيه العمل عن بعد مع العمل من المقر، وفقا لما أظهره استطلاع حكومي عن العام المالي 2023.

وذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية أن الاستطلاع عبر الانترنت، والذي أجرته وزارة النقل اليابانية خلال الفترة من أكتوبر ونوفمبر، وجد أن 5832 من بين 36 ألفا و228 شخصا تم استطلاع أرائهم، أو 1ر16 % ، عملوا من المنزل أو من أي مكان آخر بخلاف مقر العمل خلال العام الماضي، بتراجع نسبته 7ر2 % عن الاستطلاع السابق.

وأصبح العمل عن بعد أمرا شائعا خلال الجائحة في إطار حملة الحكومة للحد من حركة المواطنين من أجل إبطاء انتشار العدوى، ولكن الوزارة أشارت إلى تحول طفيف في هذا التوجه.

وكانت النسبة في استطلاع العام المالي 2021 تبلغ 4ر21 % وانخفضت إلى 8ر18 % في العام التالي.

وأظهر أحدث استطلاع أن معدل العمل عن بعد كان 3ر2 يوم في الأسبوع، بدون تغيير عن العام الماضي.

وبعد أن خفضت الحكومة من الوضع القانوني لكوفيد-19 في مايو من العام الماضي، وتوافقه تقريبا مع الإنفلونزا الموسمية، أصبح التغير في انماط العمل عن بعد ملحوظا.

وارتفع معدل أولئك الذين يعملون يوما واحدا أو يومين أسبوعيا إلى 5ر13% و 8ر15% على التوالي، ارتفاعا من 5ر9% و 4ر14% خلال الفترة بين 2020 و 2022 خلال تفشي فيروس كورونا. وعلى النقيض، فإن نسبة الذين يعملون عن بعد ما بين خمسة إلى سبعة أيام أسبوعيا أصبحت 7ر28% متراجعة من 7ر34% .

click here click here click here nawy nawy nawy