الزمان
دراسة أمريكية: الوحدة المزمنة قد تتسبب بإصابة كبار السن بالسكتة الدماغية وزير الخارجية اللبناني يبحث مع نظيرته الألمانية سبل حشد الدعم الدولي للبنان رياضة النواب تناقش مشكلات مراكز الشباب بدمياط زراعة النواب تطالب بخطة محددة لمراكز البحوث الزراعية لتطوير برامج التنمية الزراعية تضامن النواب ترفض مشروع قانون عقوق الوالدين النائب محمد الرشيدي: تصريحات رئيس الوزراء حملت قدرا كبيرا من الشفافية للمواطنين حول أسباب أزمة الكهرباء خدمات مرورية تزامناً مع تنفيذ أعمال الصيانة لكوبرى طه حسين بالقاهرة أحمد سعد يقبل تحدي محمد صلاح بصورة بدون فلتر بعد طول انتظار.. لطيفة تطرح ”مفيش ممنوع” وتؤكد: والدتي شاركتني اختيار الأغاني مي فخري تقاضي الموسيقار هاني فرحات بعد طلاقها غيابيا اتصالات النواب توصي بخطة محددة لتوصيل التليفون الأرضي بمدينة إدكو بالبحيرة غضب في صحة النواب بعد واقعة الختان.. ورئيس اللجنة يشدد على تطبيق القانون على الوافدين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الولايات المتحدة تدين إطلاق كوريا الشمالية لصواريخ باليستية

أرشيفية
أرشيفية

أدانت الولايات المتحدة يوم السبت إطلاق كوريا الشمالية لصواريخ باليستية هذا الأسبوع في انتهاك لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، مشددة على التنسيق الوثيق مع الحلفاء والشركاء لمواجهة الانتهاكات " الخطيرة" لبيونج يانج.

وكانت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية قد نقلت عن وسائل إعلام كورية شمالية ذكرت يوم السبت أن بيونج يانج نفذت إختبار إطلاق لصاروخ باليستي تكتيكي مزود بنظام ملاحة "مستقل" جديد، في إشارة أخرى على سعيها لتعزيز قدراتها العسكرية.

وأدانت الولايات المتحدة إطلاقات كوريا الشمالية لصواريخ باليستية يوم 17 مايو الجاري، وفقا لما قاله المتحدث باسم الإدارة الأمريكية ردا على سؤال لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

وتابع المسؤول "مثل جميع إطلاقات كوريا الشمالية من الصواريخ الباليستية خلال السنوات الأخيرة، هذه الإطلاقات تنتهك العديد من قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وتمثل تهديدا للسلام والأمن الإقليميين والدوليين.

وأكد المتحدث على أن واشنطن ليس لديها أي نوايا "عدائية" تجاه الشمال.

وأضاف المسؤول " نحن مستمرون في التشاور بشكل وثيق مع كوريا الجنوبية واليابان والحلفاء والشركاء الآخرين بشأن أفضل السبل للتعامل مع كوريا الشمالية وردع العدوان وتنسيق الرد الدولي على استفزازات كوريا الشمالية المستمرة والخطيرة".

وكان الجيش الكوري الجنوبي قد ذكر يوم الجمعة إنه رصد إطلاق كوريا الشمالية للعديد من الصواريخ الباليسيتية قصيرة المدى من مدينة وونسان الحدودية الشرقية. وحلقت الصواريخ لحوالي 300 كيلو متر وسقطت في البحر الشرقي.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy