الزمان
هيئة الدواء: مصر الأولى عربيا وإفريقيا في تصنيع الأدوية.. وزيادة الأسعار ستتراوح بين 30 و40% الحكومة: رفع أسعار المنتجات البترولية خطوة ضرورية.. وصندوق النقد لا يفرض علينا شيئا أحمد أبوالغيط: الأطراف العربية قادرة على الوصول لهدف إقامة دولة فلسطينية بالأسماء.. ننشر حركة ترقيات وتنقلات وزارة الداخلية لعام 2024 حركة ضباط الشرطة 2024.. الدفع بدماء جديدة من القيادات الشابة وتفعيل العنصر النسائي نتنياهو يزعم: زرت رفح الأسبوع الماضي وقائد عسكري أبلغني بعدم مقتل أي مدني نتنياهو: نحمي أمريكا بمحاربة حماس وحزب الله والحوثيين وقتلنا 12 ألفا من حماس رئيس الوزراء: هناك طرح مرتقب لوحدات الإسكان الاجتماعي مجمع مدارس ومجمع معاهد أزهرية جديدة في قرى بسيون بالغربية رئيس الوزراء: التدرج في أسعار المنتجات البترولية سيستغرق عاما ونصف قافلة بقرية قومبانية أبو قير بكفر الدوار تقدم الخدمة 10000 مستفيد الإعلان عن موعد مباراة الأساطير في مهرجان العلمين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

البعثة الطبية: لا توجد أمراض معدية بين الحجاج المصريين وتوفير عيادات بعرفات

أكدت بعثة الحج الطبية، تواجد عيادات طبية على صعيد عرفات، كاملة التجهيزات؛ لمتابعة حالة الحجاج المصريين الصحية، حتى نفيرهم إلى المزدلفة مع غروب شمس اليوم السبت، الموافق 9 من ذي الحجة 1445هـ.

واكتمل تصعيد الحجاج المصريين التصعيد إلى جبل عرفة، منذ الساحات الأولى من اليوم، لأداء ركن الحج الأعظم، قبل التوجه إلى مسجد نمرة للاستماع إلى خطبة يوم عرفة، التي ألقاها الشيخ ماهر المعيقلي.

خدمات طبية لـ الحجاج المصريين

أعلنت وزارة الصحة والسكان تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ17 ألفًا و734 حاجًا مصريًا، حتى مساء أمس الخميس، من خلال 24 عيادة طبية تابعة للبعثة الطبية المصرية للحج في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم تحويل 1098 حالة مرضية للمستشفيات السعودية بمكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث غادروا جميعًا المستشفيات بعد تلقي الخدمات الطبية اللازمة، ما عدا 35 حالة.

لا توجد أمراض معدية

من جانبه، أكد الدكتور عمرو رشيد، رئيس هيئة الإسعاف المصرية ورئيس البعثة الطبية للحج، سلامة جميع الحجاج المصريين من أي أمراض معدية، ووجود تعاون وتنسيق تام مع كل المستشفيات، والسلطات الصحية السعودية.

وأضاف رشيد، أن فرق البعثة الطبية تواصل مرورها الدوري على مقرات إقامة الحجاج المصريين، في مقرات إقامتهم بفنادق مكة المكرمة والمدينة المنورة، مع تنظيم ندوات يومية لتوعية الحجاج بالإجراءات الواجب اتخاذها لحماية أنفسهم من الأمراض، للحفاظ على سلامتهم خلال أداء المناسك، حتى عودتهم إلى الأراضي المصرية، مُنوها بأن بعثة الحجاج المصريين الحاصلين على تأشيرات للحج لا تضم أطفال بين أفرادها.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy