الزمان
وزير الدفاع الأمريكي يشيد بدور بايدن في خدمة الوطن بعد انسحاب بايدن من الانتخابات.. هاريس على غلاف مجلة تايم بدون عنوان صحة الغربية تقرر إغلاق مستشفى تسببت في دخول سيدة في غيبوبة الكهرباء: مشروع الربط مع السعودية يعظم الاستفادة من قدرات التوليد ضبط 1008 علبة سجائر مجهولة المصدر بمحل بقالة في الفيوم كاملا هاريس: سأبذل كل ما في وسعي لتوحيد أمتنا لهزيمة دونالد ترامب ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة لإدارته كيان تعليمي دون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية لإدارته كيان تعليمي دون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بغسـل 70 مليون جنيه أوباما وشلبي في هجوم الزمالك أمام الداخلية.. وشيكابالا على مقاعد البدلاء وزيرة التنمية المحلية تهنئ رئيس الوزراء بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة وزيرة التنمية المحلية تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

رئيس «الرعاية الصحية» يراجع توافر المستلزمات الطبية والوقائية والأمصال

رئيس الرعاية الصحية
رئيس الرعاية الصحية

أجرى الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، جولة ليلية مفاجئة على المنشآت الصحية التابعة للهيئة في محافظات تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل بإقليم القناة، بهدف الاطمئنان على انتظام العمل وتطبيق خطط التأمين الطبي للاحتفالات بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة

وزار الدكتور أحمد السبكي، مجمع الإسماعيلية الطبي التابع لهيئة الرعاية الصحية في محافظة الإسماعيلية، حيث تفقد الأقسام المختلفة بالمجمع، بما في ذلك الطوارئ والأقسام الداخلية والعمليات والرعايات المركزة والأشعة والمعامل، وغيرها من الأقسام بالمجمع الطبي، مشيرًا إلى أن المجمع مدينة طبية متكاملة على أرض الإسماعيلية قدم أكثر من 3,4 مليون خدمة طبية وعلاجية متنوعة التخصصات بجودة عالمية منذ بداية تدشين منظومة التأمين الصحي الشامل في المحافظة وحتى الآن.

وشدد الدكتور أحمد السبكي، على رفع درجة الاستعداد القصوى والجاهزية التامة لاستقبال أية حالات مرضية وتقديم أفضل خدمات ورعاية صحية طوال أيام العيد، كما استطلع آراء المرضى والمترددين على المنشآت الصحية لقياس مدى رضائهم عن جودة الخدمات الطبية.

وراجع السبكي، خلال الجولة، توافر المستلزمات الطبية والوقائية والأدوية والطعوم والأمصال وفصائل الدم ومشتقاته في المنشآت الصحية التابعة للهيئة، وتأمين المخزون الاستراتيجي لهم، كما شدد على تكثيف تواجد الأطقم الطبية في أقسام الطوارئ والحالات الحرجة طبقًا لجداول التشغيل، وأكد على جاهزية فرق الانتشار السريع للتعامل مع أي طارئ.

وتفقد الدكتور أحمد السبكي، غرفة إدارة الأزمات التابعة للهيئة في مجمع الإسماعيلية الطبي، والتي ترتبط بالشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة وربطها إلكترونيًا بأجهزة الدولة وغرف أزمات محافظات القناة، لضمان التعامل الفوري مع أي أزمات طارئة.

وأكد أهمية استمرار انعقاد الغرفة لضمان التنسيق الفعال والاستجابة السريعة لأي طارئ يمكن أن يحدث خلال فترة الاحتفالات بالعيد، كنا أكد التنسيق الكامل مع غرف الأزمات بوزارة الصحة والسكان وهيئة الإسعاف المصرية.

وأشاد السبكي، بجودة تنفيذ خطط التأمين والإخلاء الطبي في المنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية الصحية، وأكد على استمرار المرور والزيارات الميدانية لقيادات الهيئة العامة للرعاية الصحية على المنشآت الصحية التابعة للهيئة في محافظات تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل، والمتابعة لتنفيذ خطط التأمين الطبي طوال أيام العيد.

وأكد السبكي، استمرار هيئة الرعاية الصحية في توفير الرعاية الصحية الشاملة والعالية الجودة للمواطنين، ومواصلة بذل كل الجهود لضمان سلامة ورفاهية المجتمع خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy