الزمان
رئيس الاتحاد العربي للنقل: بدء تشغيل خدمة جديدة لزوار مهرجان العلمين برامج أكاديمية متميزة (خاصة) بمصروفات لمرحلة البكالوريوس بكلية العلوم جامعة أسوان محافظ القليوبية يتفقد محطات تموين السيارات ببنها وحي شرق وحي غرب شبرا الخيمة.. عقب تحريك أسعار الوقود ضبط 3 عناصر إجرامية بالإسكندرية والقليوبية بحوزتهم كميات من المواد والأقراص المخدرة .. تقدر قيمتها المالية بـ2مليون جنيه 55 لاعبا ولاعبة يمثلون مصر في بارالمبياد باريس 3 ظواهر جوية وأمطار رعدية.. بيان مهم من الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة بمشاركة محمد صلاح.. مواعيد مباريات ليفربول في الجولة التحضيرية استعدادا للموسم الجديد الشركة المتحدة تطلق اسم أحمد رفعت على إحدى فرق برنامج «كابيتانو مصر» السعيد : زيادة المحروقات سيحرق جيوب المصريين، ويشعل التضخم، ويزيد نسب الفقر سؤال وجواب.. كل ما تريد معرفته عن اختبارات القدرات 2024 سحب إسناد مشروع دار الأمل لرعاية المسنين من جمعية الأسرة والطفولة بالسويس وزير الأوقاف: الانتماء للوطن دين في رقابنا.. والمتنصل منه إنسان رديء الطبع مظلم العقل
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي من فلسطين

بن غفير: نعيش حالة من الفوضى في غزة والحدود الشمالية

أرشيفية
أرشيفية

اعتبر وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير أن إسرائيل تعيش حالة من الفوضى في قطاع غزة وعلى الحدود الشمالية مع لبنان.

وفي تغريدة نشرها بن غفير على منصة "إكس" يوم الاثنين، أشار إلى أن الوضع في غزة وعلى الحدود الشمالية مع لبنان يظهر تخبطًا كبيرًا.

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي يتم تقييده في التعامل مع هذه الأوضاع، وأن المفاوضات تجري بشروط غير مقبولة من حيث المبدأ، ما يؤدي إلى تسوية سياسية تُعتبر استسلامًا للإرهاب على جميع الجبهات.

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي يتم تقييده في التعامل مع هذه الأوضاع، وأن المفاوضات تجري بشروط غير مقبولة من حيث المبدأ، ما يؤدي إلى تسوية سياسية تُعتبر استسلامًا للإرهاب على جميع الجبهات.

وأوضح بن غفير أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يتصرف وكأنه يدير حكومة رجل واحد، ويتخذ القرارات منفردًا ويعزل شركاءه في الحكومة، مما يفقد اجتماعات مجلس الوزراء مضمونها وأهميتها.

وأشار إلى أن حكومة اليمين يجب أن تأخذ في الاعتبار مواقف جميع أعضائها وأنها ليست مجرد مصطلح فارغ.

وأضاف أن هدفهم ليس فقط المشاركة بل التأثير على القرارات، مؤكدًا أن مطلبهم بالدخول إلى مجلس إدارة الحرب، الذي يُدار الآن كحكومة، لا يزال قائمًا.


ويأتي هذا التصريح في ظل محاولات نتنياهو لإبعاد بن غفير، المعروف بآرائه المتطرفة، عن دائرة صنع القرار الضيقة فيما يتعلق بحرب غزة والصراع مع حزب الله اللبناني.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy