إصابة 13 عاملا في حادث انقلاب تروسيكل بمدينة مرسى مطروح خبير دولي: قانون روما يُلزم الدول الأعضاء بتسليم نتنياهو بعد قرار الجنائية الدولية باعتقاله النواب يوافق على منحة للمجلس القومي لحقوق الإنسان ويرفع الجلسات لـ 2يونيو شاهيناز العقاد تدعم السينما والمواهب للسنة السادسة في مهرجان كان السينمائي الدولي موسيقى الموسيقار طلال ترحل بعمر العبداللات إلى ”ديار ليلى” وزير التنمية المحلية يعلن التسليم النهائى لـ3 مدافن صحية ضمن منظومة المخلفات الصلبة محافظ كفرالشيخ يكلف رؤساء المراكز والمدن بسرعة الانتهاء من أعمال الرصف طبقًا للجدول الزمنى المحدد وزير التنمية المحلية يبحث مع محافظي القاهرة والقليوبية والجيزة مشروعات الخطة الاستثمارية مجلس النواب ينتصر للأطقم الطبية المصرية ويقرر تخفيض نسبة الأطقم الطبية الأجانب بالمنشآت الصحية القائمة النواب يقر نهائيا مشاركة القطاع الخاص فى إطارة المنشأت الصحية ويقرر تخفيض نسبة الأطقم الطبية الأجنبية رئيس النواب عقب الموافقة النهائية على مشاركة القطاع الخاص بالمنشأت الصحية:«الحكومة لن تبيع المستشفيات..واستمعنا لكل الآراء فى المناقشات» المراكز التكنولوجية تستقبل 7066 طلب من المواطنين لإستخراج شهادات البيانات والتصالح على مخالفات البناء بنطاق المحافظة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مقالات الرأي

شوفي يا مصر

ما لا يكسرنا يقوينا - بقلم ماهر المهدي

أحسنت وزارة الطيران المدني في تعاملها مع أزمة الطائرة المفقودة باصدارها البيانات المتتالية التي تضع كل ذي شأن من أهالي ركاب الطائرة المصرية المفقودة والصحافة وكافة الجهات المتابعة لحادث اختفاء الطائرة على علم بمجريات الأمور . فهى بذلك تضع حدا واضحا لمحاولات التكهن وتمنع تراكم الأسئلة الحائرة لدى السائلين ، وهم كثيرون . كما أحسنت الوزارة باستضافة جميع أهالي الركاب على نفقتها تقديرا لظروف الحادث ، مع تقديم الرعاية الطبية والنفسية اليهم . كذلك ، أحسن وزير الطيران بما قدمه من مؤتمر صحفي عاجل يجيب فيه على تساؤلات كافة الجهات الاعلامية المصرية والأجنبية التي احتشدت مفعمة بالتساؤلات التي تطمح الى اجابة شافية ، ودون أن يفقد رباطة جأشه رغم الحاح وتوتر البعض .

ان أزمة الطائرة المفقودة التي يرجى العثور عليها – ولا شك – مصاب جلل ، لما قد ينطوي عليه فقد الطائرة من خسارة لعدد كبير من البشر يصل الى ستة وستين شخصا ، فضلا عن الطائرة ذاتها ، الا أنها قد تصبح أزمة ذا صبغة ايجابية اذا ما أدت الى مزيد من توثيق التعاون الأمني والسياسي بين القاهرة وباريس وبين القاهرة والعواصم الهامة المتضررة من هذا الحادث . فلا ينبغي للحادث - بحال من الأحوال – أن يحقق هدفا للشامتين وللأعداء بالتسبب في تبعات سلبية من أية نوع .

رغم التسليم بخطورة الحادث ومأسويته ، فان الحوادث – رغم فداحتها وألمها - تظل جزء من طبيعة الحياة ، ولا حياة بدون تجربة أو حادث أو اكتشاف . ورغم درامية الظرف ، فان مصر للطيران شركة كبيرة وعريقة وجادة . ومن شأن الحادث أيضا أن يثبت جدية مصر للطيران وجدارتها كشركة طيران عريقة وكبيرة وهامة ، لأن كل فحص وبحث في أسباب الحادث قد يؤكد للجميع كفاءة الشركة وكفاءة طياريها الذين لا تشوب كفاءتهم شائبة .

ان العصر الحالي – بتقدمه العلمي وثورته التكنولوجية وثورة الاتصالات فيه وتوفر المعلومة فيه بدرجاتها المختلفة من الخطورة للجميع – هو عصر غير نمطي . وما عانته دول كبرى عديدة خلال الأعوام القليلة الماضية من حوادث عظيمة ، يؤكد أن الجميع عرضة لمثل هذه الحوادث المؤسفة .

ان ثقتنا في شركتنا الوطنية للطيران وفي طياريها تزداد قوة كل يوم ولا تتراجع . وهى ثقة اكسبتها شركتنا العريقة مصر للطيران عبر عقود طويلة من السنين ومن التعب ومن الكد الذي يشهد به الجميع ، ولا ينكره عليها متخصص .

ما أصابنا فلم يكسرنا فانه يقوينا . حفظ ألله مصر ووفق رئيسها وقادتها .

                                                                                  ماهر المهدي