محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

كاريكاتير

تقرير حقوقي: إسرائيل هدمت 120 منشأة أوروبية التمويل في الضفة الغربية خلال 3 أشهر

 قال تقرير حقوقي اليوم الخميس إن إسرائيل هدمت أكثر من 120 منشأة أوروبية التمويل في الضفة الغربية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري.
وذكر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان في تقرير له تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه اليوم ، أن العدد المذكور يفوق عدد خسائر العام الماضي كاملة من تدمير لمنازل وبني تحتية بنيت بمساعدة أوروبية.
واتهم المرصد أطرافا أوروبية بـ "الصمت والتواطؤ تجاه الانتهاكات الإسرائيلية"، مشيرا إلى أن "أعمال الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة خلال السنوات الماضية دمرت عددا مهولا من المنشآت أوروبية التمويل والبني التحتية كذلك".
وقال المرصد إن "أعمال الهدم والمصادرة الإسرائيلية ضد المشاريع الممولة من الاتحاد الأوروبي تصاعدت بشكل كبير خلال الفترة الماضية بعد التحرك الأوروبي في العام الماضي لوسم منتجات المستوطنات الإسرائيلية".
وأضاف المرصد في تقريره الذي حمل عنوان "مساعدات مهدرة.. تدمير إسرائيل المتكرر لمشاريع ممولة أوروبياً في الأراضي الفلسطينية"، أن عدد عمليات الهدم شهرياً ارتفع إلى معدل 165 عملية هدم مقارنة بمعدل شهري 50 عملية هدم ما بين .2015-2012
وقدر المرصد إجمالي قيمة أموال المساعدات الأوروبية المهدرة منذ عام 2001 بحوالي 65 مليون يورو, 23 مليون يورو منها على الأقل كانت خسائر أوروبية خلال الهجوم على غزة صيف عام .2014
ولفت إلى أنه ومنذ عام 2012 ضُعفت شفافية المعلومات المتعلقة بالأضرار التي تلحق بالمشاريع الممولة أوروبياً, بل ويتعذر الوصول إليها سواء من قبل وسائل الإعلام أو مؤسسات حقوق الإنسان والرأي العام.
وحسب المرصد ، فإنه ومنذ عام 1967 دمرت إسرائيل أكثر من 50 ألف منشأة فلسطينية في الضفة الغربية وشرق القدس بهدف إفساح الطريق لبناء المستوطنات الإسرائيلية "التي تتعارض في الأصل مع القانون الدولي".
ودعا المرصد الأورومتوسطي مفوضية الاتحاد الأوروبي للقيام بالتحقيقات والتحريات المطلوبة, وإظهار البيانات المتعلقة بأعمال الهدم للجهات المختصة والصحافة والرأي العام, ومطالبة إسرائيل بالتعويضات اللازمة, وفرض العقوبات عليها إذا استمرت بهذه الممارسات, مع عدم توقف الدعم والاستثمار الأوروبي.

موضوعات متعلقة