لاعبو الأهلي يحتفلون بوصول محمد عبد المنعم للمئوية الأولى مع الأحمر محافظ قنا يزور فني كهرباء الوقف بمستشفى الجامعة وزير الأمن القومي الإسرائيلي يطالب نتنياهو بإقالة جالانت من منصب وزير للدفاع محافظ المنيا يوجه برفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد القيامة المجيد وشم النسيم قول يا دكتور.. برنامج طبي جديد على «الراديو 9090» مع فاطمة مصطفى غدا.. قناة MBC مصر تنقل حفل آمال ماهر على الهواء إصابة الزناري في مباراة الزمالك والبنك الأهلي ودخول حسام عبد المجيد محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال إنشاء مركز التحول الرقمي الرئيس السيسي يهنئ أبناء مصر الأقباط بالخارج بمناسبة عيد القيامة المجيد رئيس الوزراء يستعرض عددا من ملفات عمل وزارة المالية أسيوط: مواصلة حملات نظافة وصيانة كشافات الإنارة بمدخل أسيوط الجنوبي محافظ أسيوط يعلن تفعيل غرف العمليات ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ خلال إجازة عيد القيامة وشم النسيم وفتح الحدائق والعبارات النهرية لإستقبال...
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

رئيس مجموعة بنك التنمية الإفريقي يتعهد بدعم منظمات المجتمع المدني في القارة

أرشيفية
أرشيفية
تعهد رئيس مجموعة بنك التنمية الافريقي أكينومي أديسينا بأن يواصل البنك دعمه لمنظمات المجتمع المدني في القارة الإفريقية، موضحا أن دفاع البنك عن هذه المنظمات يأتي في اطار مسؤوليته البنك تجاه المجتمع المدني ولاعلاء ثقافة الشفافية في القارة.

وقال أديسنيا، خلال افتتاح منتدى لمنظمات المجتمع المدني عقد على هامش الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الإفريقي المنعقدة في لوساكا عاصمة زامبيا اليوم الجمعة، إنه "يتعين على المجتمع المدني أن يحمل الشعوب المسؤولية والعمل على تمكين الافريقيين.. ويتعين علينا الاسراع بتنمية افريقيا ويتعين على منظمات المجتمع المدني الدفاع عن احتياجات افريقيا".

وأضاف "يتعين أيضا على منظمات المجتمع المدني التحدث عن هؤلاء السكان الإفريقيين الذين يعيشون على أقل من دولار واحد يوميا وهم الذين لا يحضرون هذه الاجتماعات ولا تسمع اصواتهم ابدا" موضحا انه "من الواجب ومن المسؤولية سماع صوت هؤلاء ورؤية وجوههم من خلال المجتمع المدني".

من جانب آخر، أشار أديسينا الى آلية تمويل المرأة في إفريقيا (أفاوا)، والتي يستثمر فيها البنك 3 مليارات دولار، وكذلك إلى "مبادرة توفير الوظائف لشباب افريقيا"، والتي تستهدف توفير 25 مليون وظيفة للشباب الإفريقيين خلال 10 أعوام، حيث يمكن للمجتمع المدني من خلال هذه الآلية وتلك المبادرة أن يقدم اسهامات نوعية.

من جانبها قالت ماري روبنسون رئيسة مؤسسة (ماري روبنسون) ورئيسة أيرلندا السابقة - خلال المنتدى - إن منظمات المجتمع المدني الافريقية بدأت في جعل صوتها مسموعا واستشهدت بدور هذه المنظمات خلال مؤتمر الأمم المتحدة حول تغير المناخ الذي عقد في باريس العام الماضي، والذي كان دورها محل ترحيب واشادة.

وقالت إنه يتعين على المنظمات مساعدة حكومات أفريقيا لبناء مجتمعات ديمقراطية وشاملة خلال السنوات المقبلة.

موضوعات متعلقة