رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

ركلات الجزاء تقود إيطاليا للمركز الثالث بمونديال الشباب

فاز منتخب إيطاليا بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في كأس العالم تحت 20 سنة كوريا الجنوبية 2017 FIFA بعدما تخطى أوروجواي بركلات الترجيح بنتيجة 4-1 بعد تعادل المنتخبين سلباً على ملعب كأس العالم في سوون يوم الأحد.

وصدّ الحارس الإيطالي بليتزاري ركلتين ترجيحتين ليقود منتخب بلاده إلى المركز الثالث للمرة الأولى ليحقٌّق أفضل نتيجة بتاريخ مشاركاته في البطولة بينما احتل منتخب أوروجواي المركز الرابع للمرة الثانية بعدما حقّق نفس النتيجة في نيجيريا 1999.

حرارة مرتفعة عانى الفريقان من أجل السيطرة على المباراة وسط الأجواء الحارة التي سيطرت على الملعب ولكن المنتخب الإيطالي بدا الطرف الأفضل في الشوط الأول من المباراة حيث بدأ فرصه في الدقيقة 17 بعد كرة عرضية من الجهة اليمنى تابعها جوسيبي بانيكو بتسديدة مباشرة ولكن الحارس سانتياجو ميلي أبعد الكرة.

وواصل المنتخب الإيطالي ضغطه وكاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 30 بعد كرة عرضية خطيرة من ليوناردو سيرنيكولا أبعدها ميلي من أمام مرماه بينما جاء رد منتخب أوروجواي قبل خمس دقائق على نهاية الشوط الأول ولكن تسديدة سانتياجو فييرا أبعدها الحارس الإيطالي أليساندرو بليتزاري الذي شارك في المباراة منذ البداية بديلاً للحارس الأساسي أندريا زاكانيو. أفضلية لأوروجواي تحسّن أداء منتخب أوروجواي في الشوط الثاني وكان هو الطرف الأفضل حيث صنع العديد من الفرص للتسجيل كان أهمها في الدقيقة 55 بعد كرة عرضية من الجهة اليمنى تابعها خواكين أردايز ولكن الحارس الإيطالي بليتزاري أنقذ مرماه قبل دقيقة واحدة من فرصة أخرى إثر رأسية من قائد أوروجواي رودريجو آمارال ولكنها ذهبت فوق العارضة.

وتواصل ضغط أوروجواي في الدقائق التالية من المواجهة فيما عانى منتخب إيطاليا من أجل تهديد مرمى خصمه الذي كاد أن يُنهي اللقاء بهدف الفوز في الدقيقة 87 بعد هجمة سريعة وصلت على إثرها الكرة إلى البديل خوان بوسيللي ولكن تسديدته من داخل المنطقة أبعدها الحارس بليتزاري الذي أبعد تسديدة خوسي لويس رودريجيز في الوقت بدل الضائع لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي. وفي ركلات الترجيح، تفوّق المنتخب الإيطالي بنتيجة 4-1 بعدما تألق الحارس الإيطالي بليتزاري الذي صدّ ركلتين ترجيحيتين ليقود منتخب بلاده للفوز بالميدالية البرونزية.