رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

كاريكاتير

إسرائيل تجري تحقيقات في شبهات فساد تطال زوجة رئيس الوزراء

 ذكر تقرير إخباري اليوم الأحد أن الشرطة الإسرائيلية تجري تحقيقات في شبهات فساد تطال زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.
وأفادت الإذاعة الإسرائيلية بأن سارة نتنياهو، زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي من بين أشخاص يشتبه بتورطهم في جرائم جنائية بينها الاحتيال وجرائم مالية أخرى.
وأضافت الإذاعة أنه تمت احالة استنتاجات التحقيقات الى النيابة وبدأت هذه التحقيقات قبل اكثر من عام بموافقة المستشار القانوني للحكومة والنائب العام .
يأتي هذا بعد أيام من كشف مراقب الدولة في اسرائيل يوسيف شابيرا النقاب عن أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بصفته وزيرا للمالية قبل أكثر من عقد تلقى أموالا من جهات خارجية خاصة لتمويل سفرياته إلى الخارج بدون أن يتم التدقيق في ما إذا كانت الأموال تعتبر من قبيل المنفعة المحظورة في القانون.
وجاء ذلك في التقرير السنوي الذي قدمه المراقب منذ أيام إلى رئيس الكنيست يولي ادلشتاين عن عمل المؤسسات الحكومية، بحسب الاذاعة الاسرائيلية.
كما ورد في التقرير أن جهات خارجية مولت سفريات زوجة نتنياهو بكلفة تصل إلى خمسين ألف دولار.
وقال وكيل الدفاع عن عائلة نتنياهو المحامي دافيد شمرون إن التقرير لا يتضمن أي مشكلة ملموسة يمكن أن تنسب إلى عائلة نتنياهو وإن هناك جهات تريد أن تريد أن يكون نتنياهو نفسه في موقع المشبوه دوما .

موضوعات متعلقة