رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

علاء عابد: زيادة أسعار الوقود شر لابد منه

علاء عابد
علاء عابد

وجة النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار ورئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، رسالة إلى الحكومة، بضرورة  اتخاذ عدد من برامج  الحماية الاجتماعية ووضع خطط سريعة لزيادة الإنتاج.

جاء ذلك  بعد  زيادة   أسعار الوقود، مؤكدا على ضرورة أن  تفعل برامج الحماية الإجتماعية حتى لا يشعر المواطن بتلك الزيادات الاخيرة على المحروقات، خاصة وان الغالبية من الشعب المصرى، أصبح غير قادر على زيادة الأسعار وخاصة الموظفين الذين أعتادوا على اسعار وتعريفة محددة  أثناء استخدامهم للمواصلات، أو شراء السلع الغذائية والتموينية والتى غالباً ما سوف تشهد إرتفاعات جديدة.

 وقال نعلم بمدى العبء الثقيل الذى يتحملة المواطن، لكن تلك الزيادا ، شر لابد منه، فى ظل عجز الموازنة واستيرادنا لنحو 90% من المواد الغذائية، لكننا لدينا أمل فى أن يتعافى الاقتصاد المصرى، وذلك من خلال التركيز على الانتاج والنهوض بالصناعات الثقيلة ومنها الغزل والنسيج والحديد والاسمنت وأيضا  المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

يشار إلى أن مجلس الوزراء قد أقر زيادة في أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعي "الوقود" اعتبارًا من صباح اليوم الخميس، على النحو التالي، البنزين 80 من 2.35 إلى 3.65 جنيهات/لتر، البنزين 92 من 3.5 إلى 5 جنيهات/لتر، سولار من 2.35 إلى 3.65 جنيهات/لتر، البوتاجاز من 15 إلى 30 جنيها/أسطوانة.