أمين سر حركة فتح: مصر تسعى لتوفير كل أسباب الصمود والقوة لشعبنا في غزة التعليم تصدر بيانا بشأن تصحيح امتحانات الثانوية العامة المقالية الأرصاد محذرة من طقس الأيام المقبلة.. نشاط رياح ورمال تؤدي لتدهور الرؤية توافد جمهور الأهلي لحضور مباراة مازيمبي بايدن يرحب بالمشاركة في مناظرة أمام ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بلينكن: اتفقنا مع الصين على استدامة الاتصال الدبلوماسي لإدارة العلاقات الثنائية بصورة مسئولة محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات شرق النيل من خلال التقرير الميداني لمنظومة العمل محافظ قنا يعلن الطوارئ وغلق الطرق السريعه لحين استقرار الأحوال الجوية وزيرة البيئة تعقد لقاء ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالديوان العام الوادي الجديد: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية محافظ المنيا يوجه بمتابعة الالتزام بمواعيد العمل الصيفية بدءا من اليوم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أنا مصر

«الرئاسة»: العمل علي تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 10500 فدان

 كشف رئاسة الجمهورية على أنه يتم العمل الآن علي تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 10500 فدان. يمثل مشروع إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة أعلى المستويات العالمية سواء فى مجال التعليم أو الإسكان أو خدمات المواطنين لتكون نموذج يحتذى به وخطوة هامة نحو مصر الحديثة.

و تشمل العاصمة الجديدة مناطق سكنية متعددة المستويات لكل شرائح المجتمع منها اسكان اجتماعى، "مدينة الحكم"إدارة شئون الدولة، والمقر البرلماني الجديد والذي سيكون أكبر اتساعا، فضلا عن مدينة طبية عالمية، ومدينة رياضية، وقرية ذكية وقاعات مؤتمرات دولية ومدينة معارض، مناطق خدمية وتعليمية، مناطق للمال والأعمال، وطرق حضارية بعرض 120 متر، ومحور اخضر بمساحة 7200 فدان بعرض 300 كيلو متر مربع.

بدأت معدات الشركات منذ أول ابريل تنفيذ مرافق منطقة الحى الحكومى، والحى السكنى، ويوجد فريق مكلف من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بمتابعة العمل على مدار اليوم، لتذليل أى عقبة تواجه التنفيذ.

واضافت في بيان رسمي اليوم : مدينة العلمين الجديدة: مدينة ساحلية جديدة مباشرة على البحر، بها كورنيش 14كم طول، وهو بمثابة مشروع سياحى وعمرانى متكامل به فنادق تعمل على مدار العام، بجانب مدينة رياضية لخدمة المعسكرات الرياضية العالمية للاستفادة منها.

مدينة شرق بورسعيد الجديدة: المنطقة الصناعية بمنطقة شرق بورسعيد بمساحة 40 مليون م٢ منها (١٦مليون م٢ كأسبقية أولى مصانع سيارات/ معدات هندسية / أجهزة منزلية / تعبئة وتغليف).

مدينة الجلالة البحرية:المدينة مقامة على مساحة 17 ألف فدان أعلى هضبة جبل الجلالة، وتضم العديد من المشروعات السياحية والخدمية، تشمل إقامة جامعة الملك عبدالله، وما تحتويه من تخصصات غير نمطية فى مجالات الهندسة والطب والزراعة. كما تضم العديد من أوجه أنشطة الحياة الاجتماعية، والصحية وأول قرية أولومبية.

تتضمن المدينة عدداً من المدن السكنية الفاخرة، والمتميزة، والاقتصادية حتى تتلاءم مع جميع المستويات الاجتماعية، كما تطل المدينة على منتجع «الجلالة السياحى»، الذى يقع على مساحة ألف فدان، ليضم أكبر مدينة ألعاب مائية، ومارينا لليخوت، وفندقاً ساحلياً وآخر يقع فى «حضن» الجبل على الجانب الأيسر من الطريق.

واوضحت أن مدينه الاسماعيلية الجديدة تقع على بعد 900 متر من المجرى الملاحى لقناة السويس تقع مدينة الإسماعيلية الجديدة شرق قناة السويس.

 أول مدينة نموذجية فى مصر، تم فيها مراعاة ذوى الاحتياجات الخاصة من طرق ومساكن وأندية ومنشآت.

مدينة الإسماعيلية الجديدة شرق قناة السويس أولى خطوات التنمية فى سيناء وإحدى خطوات القضاء على الإرهاب بالمجتمع العمرانى بسيناء.

تم الانتهاء من اللمسات النهائية للحى الأول بالمدينة، ويشمل افتتاح المرحلة الأولى التى تضم 12300 وحدة سكنية جديدة متنوعة المساحات وكاملة المرافق والخدمات.

موضوعات متعلقة