رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

سحر نصر تعرض الفرص الاستثمارية بمصر ضمن مبادرة مستقبل الاستثمار بالرياض

عرضت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الفرص الاستثمارية لمصر فى جلسة حول سياسات عجلة النمو، على هامش مؤتمر مبادرة "مستقبل الاستثمار" فى العاصمة السعودية "الرياض"، والتى أطلقها الأمير محمد بن سلمان، ولى العهد السعودي.

 ويشارك فى المؤتمر أكثر من 2500 من الشخصيات الرائدة والمؤثرة في عالم الأعمال من أكثر من 60 دولة حول العالم، والذين يتجاوز مجموع قيمة الأصول التي يديرها المتحدثون فى المؤتمر نحو 22 تريليون دولار.

وأكدت الوزيرة، أن مصر نجحت فى تجاوز التحديات التى واجهتها فى الاقتصاد والتنمية خلال العامين الماضيين، بفضل برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي حظي بدعم من المؤسسات الدولية.

وأشارت إلى العمل على تطوير البنية الأساسية والطرق والمشاركة مع القطاع الخاص للاستثمار فى مجالات مثل الطاقة المتجددة، في ظل استهداف الحكومة الاعتماد في 2022 علي 20% من الطاقة المتجددة، كما اتخذت مصر إجراءات تشريعية ومؤسسية لتحسين بيئة الاستثمار من أجل تشجيع القطاع الخاص على ضخ استثمارات جديدة، والمساهمة فى التنمية.

وأضافت أن الوزارة تستهدف جذب نحو 10 مليارات دولار استثمارات أجنبية مباشرة خلال العام المالي الحالي 2017- 2018، وتعمل على الاستثمار في البشر سواء فى التعليم أو الصحة، مشيرة إلى أن هناك شراكة مع القطاع الخاص حاليا فى البترول والغاز والطاقة المتجددة، موضحة أن شركات أمريكية وبريطانية وسعودية قامت بضخ استثمارات خلال الشهور الماضية في مصر.

وأوضحت أن الوزارة تتعاون مع مؤسسات التمويل الدولية مثل البنك الدولي وبنك الاستثمار الأوروبي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لدعم عملية التنمية وزيادة النمو الاقتصادي عبر دعمها لمشروعات تنموية واستثمارية.

ودعت المشاركين في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار، إلى ضخ استثمارات جديدة فى مصر، مشيرة إلى أن هناك عدد من الفرص الاستثمارية فى محور تنمية قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة، إضافة إلى وجود أكثر من 600 فرصة استثمارية في محافظات مصر.