رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

حكم مباراة الأهلي والوداد: «وشه حلو على المصريين»

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" أن الحكم الإثيوبي "باملاك تيسيما" سيتولي إدارة مباراة الأهلي والوداد في ذهاب الدور النهائي ببطولة دوري أبطال أفريقيا. 

ولد تيسيما يوم 30 ديسمبر عام 1980 في إثيوبيا وهو متخرّج من جامعة أديس أبابا سنة 2012. كما يعمل الإثيوبي كباحث طبي، بدأت مسيرته عام 2003 ونال الشارة الدولية عام 2009 بعد أن لفت الأنظار بفضل لياقته البدنية المميزة وصرامته فوق المستطيل الأخضر، ويملك دراية واسعة بكرة القدم المصرية والمغربية على حد سواء بحكم خبرته الكبيرة وقيادته للعديد من المواجهات التي كانت تضمّ إما طرفا مصريا أو مغربيا في الكؤوس الإفريقية.

كما يمتلك تيسيما ميزة لا تتوفر في العديد من حكام القارة "السمراء" وهي الهدوء والقدرة على استيعاب الضغوطات التي ستكون العنوان الأبرز للمواجهة العربية بين الأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي.

"وشه حلو" على المصريين


أدار الحكم الإثيوبي 10 مباريات كانت الكرة المصرية ممثلة فيها وهي على التوالي: 3 مباريات للمنتخب المصري، مباراتان للأهلي، مباراتان للزمالك، مباراة لحرس الحدود، مباراة لإنبي ومثلها لبتروجيت، وخلال هذه المواجهات تمكّن ممثلو الكرة المصرية من تحقيق 7 انتصارات وتعادلين في حين تكبدوا خسارة واحدة.


وبخصوص الأهلي تحديدا فقد لعب مباراتين تحت قيادة تيسيما الأولى جمعته بالنادي الإفريقي التونسي وكسبها بهدفين لواحد في مصر، أما الثانية فقد آلت إلى التعادل السلبي وجمعته بالنادي البنزرتي التونسي أيضاً لكن خارج الديار.

"شؤم" على المغاربة:


في المقابل، لا تبدو الكرة المغربية محظوظة مع تيسيما إذ أشرف الإثيوبي على 6 مباريات ضمّت طرفا مغربيا (المنتخب المغربي، الوداد البيضاوي، الفتح الرباطي) آلت أغلبها إلى التعادل (3 مباريات) في حين انهزم ممثلو المغرب في مناسبتين وفازوا في مناسبة واحدة.

موضوعات متعلقة