رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

خبير عسكري يطالب بالتكاتف خلف السيسي لدحر الإرهاب

أدان اللواء الدكتور زكريا حسين، أستاذ العلوم الاستراتيجية بجامعة الإسكندرية، المدير الأسبق لأكاديمية ناصر العسكرية، الحادث الإرهابي الأليم الذي استهدف مصليين أمنين بمسجد "الروضة" غرب العريش أثناء خطبة الجمعة.

وقال حسين، في تصريحات خاصة لـ"الزمان"، إنه لا جديد ما يُقال بعد قول الرئيس عبد الفتاح السيسي، وإعلان الحداد ثلاثة أيام في البلاد، قائلًا: "الضربات الجوية هي خطوة جيدة جدًا للرد على هؤلاء الإرهابيين،  وتؤكد أننا موجودون وسنقضي عليهم"، داعيا الشعب المصري للتكاتف خلف القوات المسلحة المصرية في حربها في مواجهة الإرهاب.

 

وكان إرهابيون استهدفوا مواطنين مدنيين بمحيط مسجد "الروضة" فى منطقة غرب العريش، ما أسفر عن استشهاد 230 مواطنا وإصابة 109 آخرين..

وعقد الرئيس  عبد الفتاح السيسي، اجتماعا طارئا مع اللجنة الأمنية المصغرة، لبحث تداعيات الحادث ، والتي تضم وزيري الدفاع والداخلية ورئيسي جهاز المخابرات العامة والحربية.

وأصدر المستشار نبيل صادق النائب العام بيانًا بشأن متابعة سير التحقيقات، فى حادث تفجير مسجد الروضة بقرية الروضة فى بئر العبد بسيناء، أكد خلاله بإنه فى إطار التحقيقات التى تجريها النيابة العامة بشأن حادث تفجير المسجد، بمحافظة سيناء، وأمر النائب العام المستشار نبيل صادق بانتقال فريق مكبر من أعضاء النيابة العامة إلى المستشفيات التى يتواجد بها المصابين.

وأكد مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، أن البرلمان تلقى ببالغ الحزن والأسى نبأ الهجوم الإرهابي الدنيء الذى استهدف بيت من بيوت الله بمركز بئر العبد بسيناء في يوم جمعة، راح ضحيته المئات من السجد الركع وهم بين يدي الله يؤدون فرائض صلاة هذا اليوم العظيم؛ وليس بيننا وبين الاحتفال بذكرى نبي المحبة والهداية والسلام، صاحب المبادئ السامية، إلا أيام قليلة.

وشدد البرلمان، في بيان له، أن هذه العصبة المارقة التى تسعى في الأرض فسادا والتى قست قلوبها وامتلأت وتميزت بالغيظ والكراهية لا تريد للوطن، الذي لم ينتموا إليه يوما بالولاء، إلا أن يعيش الفوضى والشحناء وأن يسبح في بحور من الدم والأشلاء؛ ولكن الله سيخيب ظنهم لأنه قد كلأ مصر بعنايته وحماها من كل سوء بفضل قيادتها ورجال جيشها البواسل وشرطتها الوطنية اللذين يدفعون أرواحهم الذكية ثمنا لحمايتها والذود عن أبنائها.