الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية مصرع شخصين في حادثين منفصلين بالوادى الجديد مصادر فلسطينية: حماس وفتح ستعقدان لقاء الجمعة في بكين لمناقشة إنهاء الانقسام الداخلي بروتوكول تعاون لتنفيذ التطوير المؤسسي الرقمي لمجمع اللغة العربية وزيرة التعاون الدولي والسفير الياباني بالقاهرة ومسئولو «الجايكا» يتابعون مشروعات التعاون الإنمائي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مرأة و طفل

«القومي للمرأة» و«سفارة الصين» يوقعان بروتوكول تعاون لتطوير التعليم بالاسمرات

مايا مرسي والسفير الصيني
مايا مرسي والسفير الصيني

وقعت اليوم الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، والسفير سونغ آيقوة، سفير جمهورية الصين الشعبية في مصر، بروتوكول تعاون بين المجلس وسفارة الصين الشعبية بهدف تنفيذ مشروع "تطوير التعليم الفني بحي الاسمرات".

وفي كلمتها توجهت الدكتورة مايا مرسي، بالشكر لسفارة جمهورية الصين الشعبية والسفير على دعمه المستمر لأنشطة المجلس وعلى هذا التعاون الدائم والمستمر بين المجلس والسفارة، في إطار تمكين وتطوير احتياجات المرأة والفتاة في مختلف المحافظات، من خلال تقديم الدعم الفني والتقني والآلات للسيدات بالمحافظات.

وأكدت أنه في إطار الجهود التي يقوم بها المجلس للنهوض بحي الاسمرات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والحى والمحافظة، والتي تعد تجربة مثالية لتطوير البيئة المعيشية للمواطنين بالحي، يأتي هذا البروتوكول استكمالا لهذه الجهود بهدف تطوير التعليم الثانوي الفني للفتيات، وإتاحة الفرصة للتدريب المتميز والتشغيل.

وأوضحت أنه خلال أقل من عامين، من جهد مستمر في حي الاسمرات مع السيدات والأطفال على أرض الواقع، حدث تغيير كبير في الفكر والثقافة ما بين أهالي الحي، معربة عن أملها في نقل هذه التجربة المثمرة إلى أحياء ومناطق أخرى داخل القاهرة وبالمحافظات.

ومن جانبه أعرب السفير سونغ آيقوة، عن بالغ سعادته بالتعاون المثمر مع المجلس القومي للمرأة، التي تعتبر الآلية الوطنية الممثلة للمرأة في مصر على مدار السنوات الماضية، مشيداً بهذا التعاون .
وأكد أن بلاده تعمل على تنمية المرأة والنهوض بها في كافة المجالات، ونحن نسعى للعمل مع شركائنا في مصر على النهوض بالمرأة المصرية من خلال تنمية مهاراتها في المجالات المختلفة، مشيراً إلى أن المرأة المصرية تستحق حياة افضل والخدمات التي تقدم لها تكون على مستوى عالي، موضحًا أن النهوض بالمرأة المصرية يعود بالنفع على البلد كلها .
 

موضوعات متعلقة