رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

«غرفة القاهرة»: 200 جنيها انخفاضا في أسعار الأسمنت.

المهندس ابراهيم العربي
المهندس ابراهيم العربي

أعلنت شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، عن تراجع في أسعار الأسمنت بقيمة 200 جنيها للطن لينخفض إلى 1000 جنيها أرض المصنع، و1050 جنيها للمستهلك، بعد أن وصل إلى 1250 جنيها للمستهلك، خلال الفترة الماضية.

وقال المهندس إبراهيم العربي، نائب رئيس الاتحاد العام العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة، إن تراجع أسعار الأسمنت في صالح السوق، حيث أنه كلما انخفضت الأسعار زادات المبيعات.

وأشاد «العربي»، بدور القوات المسلحة في تامين سيارات النقل، من وإلى مصنع العريش لإنتاج الأسمنت، وهو ما يزيد من المعروض تدريجيا، وبالتالي تنخفض الأسعار على اعتبار أنها تخضع لآليات العرض والطلب دائما بالسوق، مشيرا إلى أن الغرفة، تتابع بشكل يومي حالة السوق عن طريق الشعب التجارية المختلفة، للوقوف على اي مستجدات قد تحدث وأسبابها.

من جانبه أكد أحمد الزيني، عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ورئيس شعبة مواد البناء، إنه تم رفع تقرير عن حالة السوق في قطاع الأسمنت هذا
الأسبوع إلى المهندس ابراهيم العربي، تناول انخفاض أسعار الأسمنت، بسبب عودة تشغيل مصنع العريش، وضخ انتاجه بالسوق تدريجيا وهو ما زاد من المعروض مقابل الطلب، وبالتالي بدأت الأسعار في الانخفاض.

وقال «الزيني»، إن القوات المسلحة، لها دور كبير في تأمين حركة سيارات نقل الأسمنت ذهابا وعودة إلى سيناء، بعد أن تأثرت في الفترة الماضية، مما سيؤدي إلى عودة الحركة التجارية إلى طبيعتها تدريجيا، وهذا ينعكس بمزيدا من الانخفاض في أسعار الأسمنت خلال الأيام المقبلة.

موضوعات متعلقة