رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فيديو الزمان

بالفيديو.. السفير الكندي: «الكشري والطعمية» أفضل طعام مصري لدي

أكد جيس دوتون السفير الكندي بالقاهرة، خلال افتتاح جامعة كندا الأكل المصري المفضل لدي هو الكشري والطعمية، وقمت بزيارة العديد من المدن المصرية مثل: «الأسكندرية، وشرم الشيخ، وكوم إمبو، ودمياط والغردقة، ومدينة السادس من أكتوبر، والعاشر من رمضان»، كما أنني أحاول بقدر الإمكان زيارة العديد من المدن المصرية الرائعة.

يذكر أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وسوني جالون وزير القوى العاملة والتعليم المتطور الكندي، وجيس دوتون السفير الكندي بالقاهرة، شهدا اليوم الاثنين، الافتتاح المبدئي لجامعة كندا في مصر بالعاصمة الإدارية.

وتعد الجامعة الكندية، هي أول جامعة عاملة في العاصمة الإدارية الجديدة بمصر.

وتأتي الجامعة ضمن محاولة مصر الجديدة، التي تهدف إلى تحسين التعليم وتعزيز الاقتصاد، ودعم المؤسسات الدولية، من أجل اللحاق بركب التكنولوجيا المتقدمة في العالم واتجاهات الأعمال والصناعة، وإعطاء الفرصة لأطفال مصر والمنطقة لكي يصبحوا طلابا في جميع أنحاء العالم.

وتسعى الجامعة الكندية، أن تكون مركزا إقليميا متميزا للتعليم الكندي، وذلك من خلال برامجها الأكاديمية المتميزة، التي تقدمها بالمشاركة مع الجامعات الكندية.

وتعمل الجامعة على ربط البرامج الأكاديمية بالصناعة، التي تعد جزء لا يتجزأ من التعليم، حيث أنها تساهم في تعزيز الإبداع والابتكار والاستدامة والتفكير التحليلي، والتصميم والإبداع ومهارات إدارة المشروعات، وصولا إلى التكامل مع احتياجات المجتمع، ودعم التعلم والبحث المستمر.

موضوعات متعلقة