رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أنا مصر

تيمور: التشديد على الالتزام بالجدول الزمنى لمشروع القاهرة الخديوية وتشكيل مجلس امناء

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شدد اللواء احمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة على شركات المقاولات القائمة باعمال تطوير القاهرة الخديوية بضرورة الالتزام بالبرنامج والجداول الزمنية للانتهاء من اعمال تطوير تلك المرحلة مؤكدا على عدم سماحه بأى تقصير او تباطئ فى العمل وقيامه بسحب الأعمال من الشركات فى حالة عدم التزامها .


وطالب المشرف على المشروع بإعداد تقرير يومى عن حجم الاعمال والانجازات ومعدلات الاداء والملاحظات وأية عراقيل او معوقات لسرعة حلها كذلك التشديد على فرض الانضباط الكامل على شوارع وسط المدينة وعدم السماح إطلاقا بوجود بائع جائل او انتظار سيارات فى غير الاماكن المخصصة لها وتكليف رؤساء الأحياء المعنية ( غرب القاهرة والأزبكية وعابدين ) بالتعاون مع الإدارة العامة لمرور القاهرة فى كلبشة السيارات المخالفة على ان يتم تحصيل الغرامات بمعرفة ضباط المرور كل فى نطاقه .


ووجه تيمور بمخاطبة مسئولى وزارة الآثار لسرعة الانتهاء من صيانة اجسام تماثيل اسود قصر النيل بالتزامن مع اعمال التطوير بالكوبرى . 


كما أكد اللواء تيمور على رؤساء الاحياء بإلزام المحلات بشوارع الالفى وسراى الازبكية والشواربى المخصصة للمشاة فقط بالالتزام بالأماكن المحددة لهم وفى حالة التجاوز يتم غلق المحل ورفع عدادات المرافق منه .


وقرر القائم باعمال محافظ القاهرة إعداد دراسة باعادة تشكيل مجلس أمناء لإدارة مشروع القاهرة الخديوية برئاسة اللواء محمد ايمن نائب المحافظ للمنطقة الغربية لوضع خطط العمل المستقبلية والإشراف على الاعمال واعتماد الصرف وتلقى التبرعات لاستكمال مراحل المشروع على ان يضم فى تشكيله ممثلى من الجهاز القومى للتنسيق الحضارى وممثلى لاتحاد بنوك مصر ورؤساء الأحياء المعنيين وكل من يراه المجلس ضرورى للاستفادة من خبراته .


وأشار تيمور بأن هناك عدد من المشروعات الجارى استكمالها سيتم الاعلان عن الانتهاء منها قريبا مثل إعادة تطوير كوبرى قصر النيل والمرحلة الثانية من اعمال تطوير كورنيش النيل مؤكدا بأن المرحلة الاولى والممتدة ما بين كوبرى قصر النيل وكوبرى 15 مايو تم الانتهاء منها فعليا وسيتم طرحها بالمزايدة على شركات متخصصة فى الامن والنظافة لإدارتها وعدم السماح لاحتلالها من الباعة الجائلين والحفاظ عليها بما يسمح للمواطنين الاستمتاع بها .


وخلال الاجتماع وافق اللواء تيمور على استخراج تصاريح لشركة المقاولون العرب بغلق حارة مرورية من كوبرى قصر النيل اعتباراَ من الثانية عشرة مساء اليوم وحتى الساعة السادسة صباحَ الأحد القادم للانتهاء من اعمال صيانة وتطوير الكوبرى على مدار أسبوعين .


شهد اللقاء حضور اللواء محمد ايمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقتين الغربية والشمالية والدكتورة سهير حواس ورؤساء شركات المقاولات العاملة بالمشروع وعدد من قيادات المحافظة .